جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«حماس» تمنع إحياء ذكرى ياسر عرفات التاسعة في غزة

الجمعة 08 نوفمبر 2013 | 05:31 مساءً
القاهرة - Gololy
555
«حماس» تمنع إحياء ذكرى ياسر عرفات التاسعة في غزة

في فعل استنكاري منعت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» بقطاع غزة الفلسطيني إحياء الذكرى التاسعة لوفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات.

حركة المقاومة الفلسطينية «فتح»، التي كان عرفات القائد العام لها، أعربت في بيان أصدرته الخميس الماضي عن أسفها واستغرابها من موقف «حماس»، مؤكدة أن هذا الموقف يصادر الإرادة الشعبية وإرادة الفصائل الوطنية والإسلامية؛ لأن الجميع تواق لإحياء ذكرى «قائده ورمز نضاله ومفجر ثورته»، بحسب البيان.

وقالت «فتح»: «ونحن على أعتاب الذكرى التاسعة لاستشهاد عرفات يتطلع أبناء شعبنا لإحياء هذه الذكرى بما تستحق ذكرى استشهاد القائد التاريخي والرمز الوطني لشعب فلسطين ولحركات التحرر في العالم، إنه ياسر عرفات عاش مسكونًا قلبه بحب فلسطين واستشهد من أجلها، كانت حياته ملاحم بطولية وكان استشهاده حدثًا عالميًا بايعه الفلسطينيون في حياته وبكوه في استشهاده وخلدوا ذكراه بعد رحيله».

وجاء في البيان، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحركة إذ تأسف لهذا الموقف من قيادة «حماس»، الذي لم نكن ننتظره نحن وجماهير الفلسطينيين التواقون لإحياء هذه الذكرى، وإننا نرى أن هذا الرفض يأتي وحركة «فتح» تبحث عن القواسم المشتركة لتهيئة أجواء المصالحة الوطنية التي تحتاج من حركة «حماس» أن تعيد النظر في قرارها وألا يكون نهائيًا، بحسب بيان الحركة.