جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور.. محمود عباس في ضيافة أحمد الطيب لبحث القضية الفلسطينية

الاربعاء 13 نوفمبر 2013 | 12:28 صباحاً
القاهرة - Gololy
934
صور.. محمود عباس في ضيافة أحمد الطيب لبحث القضية الفلسطينية

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، والوفد المرافق له وبحضور السيد صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين.

الطيب قال خلال اللقاء: «إن القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية للعالم العربي عمومًا، ومصر خصوصًا، مشددًا على أن الأزهر الشريف موقفه واضح وثابت في نصرة الدولة الفلسطينية وقضيتها».

من جهته ثمن الرئيس الفلسطيني مواقف الدكتور الطيب الثابتة والمؤثرة على مستوى القضية الفلسطينية والسلام الدولي، وطالب بتعزيز دور الأزهر لنشر الثقافة الوسيطة، لما للأزهر من مكانة في العالم الإسلامي.

وقال أبو مازن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء: «تشرفنا بلقاء فضيلة الإمام الذي نسعد دائما بلقائه، ونسترشد بآرائه ونصائحه، لما له من حكمة، فهو عالم حكيم يقود مؤسسة عمرها أكثر من ألف عام، أخذت على عاتقها نشر الإسلام الوسطي في العالم، رغم المعوقات التي تقف دومًا أمامه، ولكن يبقى الأزهر شامخًا قويًا يؤدي دوره العظيم».

وأضاف: تحدثنا حول القضية الفلسطينية، والمفاوضات الدائرة مع الكيان الصهيوني الآن، وأكدنا أننا على ثوابتنا والتي من أهمها أن تكون القدس عاصمة لفلسطين، وأن يبقى المسجد الأقصى مصونًا.

احمد الطيب و محمود عباس الرئيس الفلسطيني
احمد الطيب و محمود عباس الرئيس الفلسطيني
محمود عباس ابومازن