جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المورد الثقافي تنظم الحفل الختامي لمبادرة العمل للأمل

الاربعاء 13 نوفمبر 2013 | 04:16 مساءً
القاهرة-Gololy
415
المورد الثقافي تنظم الحفل الختامي لمبادرة العمل للأمل

نظمت مؤسسة المورد الثقافي، أمس الحفل الختامي لمبادرة "العمل للأمل" بقرية الدوير مركز صدفا بمحافظة أسيوط بمشارك عازف المزمار الريس "علم" وفرقته، حيث يتم تنظيم الاحتفالية داخل مركز الشباب بجوار جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين".

يشمل برنامج الاحتفالية بالإضافة إلى فرقة المزمار العديد من العروض لنتاج ورش العمل في مجالات تصوير الفيديو والمونتاج، والتشكيل باللحام، والرسم وفقرات غنائية ومسرحية من أداء أطفال وشباب قرية الدوير.

قدمت قافلة العمل للأمل العديد من الفعاليات والأمسيات الثقافية خلال فترة إقامتها في قرية الدوير منذ 3 نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى تقديم عدد من الدروس مستخدمة فيها طرق التعليم السريع لطلاب التعليم الأساسي، وخدمات طبية، واستشارات نفسية، ونشاطات رياضية.

كما قامت القافلة أيضاً بتنظيم رحلة لـ"105" من أطفال قرية الدوير إلى كنيسة المغارة ودير العذراء في درنكة وحديقة وملاهي الفردوس في أسيوط.

كما قامت القافلة بتوزيع أكثر من 750 هدية من الكتب والمواد الفنية والآلات الموسيقية والأدوية ولعب الأطفال وأجهزة الكمبيوتر والمعدات الرياضية، كجوائز للمتفوقين فى مختلف المجالات.

يذكر أن القافلة قد شارك بها 12 متطوعاً من بلدان عربية مختلفة، ومن مهن وخلفيات اجتماعية وثقافية وسياسية مختلفة، هم: إدريـس إكـلا من المغرب، ومعـن الحاصبانى من سوريا، وحمدي الجوينى من تونس، وسيف الدين الجلاصى من تونس، ويشارك من مصر كل من، أحمد عزت وأحمد الشامى وأسامـة المتولى وأيمن حلى وبسمة الحسيني وحمدي رضا ومحمد سعيد خليفة وندى رياض.

وقد أطلقت مؤسسة المورد الثقافي مبادرة العمل للأمل في بداية عام 2013 بهدف إمداد المجتمعات المأزومة بأدوات التعبير والتعلم والتعافي والإبداع والتواصل، من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة تلبى الاحتياجات المادية والمعنوية لهذه المجتمعات، لتساعدهم على لم شمل حياتهم واستعادة القدرة على التفاعل الاجتماعي.