جولولي | نجوى سالم.. دخلت مستشفى الأمراض النفسية وأخفت زواجها لمدة 17 عامًا
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

في صباح يوم خميس من مارس عام 1987 استقبلت مستشفى السلام الدولي الفنانة الكوميدية نجوى سالم وهي في حالة صحية متأزمة قبيل وفاتها بيوم واحد، وكان يرافقها قريب لها دومًا ما كان يصاحبها خلال رحلتها المرضية، وما لم يكن معروفًا وقتها أن هذا القريب هو الزوج  عبدالفتاح البارودي، الناقد الصحفي بجريدة «الأخبار».

نجوى عرضت على البارودي الزواج عام 1970؛ بعد أن تكرر مكوثه طويلًا معها في منزلها بالزمالك، ومساندته لها في فترة اكتئابها النفسي بعد موت والدتها، ودخولها مستشفي «بهمن» للأمراض النفسية، ووافق البارودي لأنه كان بالفعل متيمًا بها، وتزوجا «عرفيًا» واشترطت عليه أن يحفظ السر عن الجميع.

وبقي الزواج سرًا طوال 17 عامًا، عاشت خلالها الزوجة والحبيبة قبل الفنانة المشهورة، فكانت تجهز له الطعام في مواعيد دقيقة، ولم يجد من صنوف الطعام صنفًا لا يشتهيه «رغم أنها كانت شديدة الولع بالفول المدمس فلم تكن تحرص علي توفيره بالمنزل قدر حرصها على ألا تخلو الثلاجة يوميًا من «صينية الكنافة» التي أعشقها.. وبالطريقة التي أفضل أن تطهى بها.. تختار لي ملابسي بعناية فائقة.. إذا سافرت للخارج تحرص علي شراء «دستتين» من الملابس وعلى ذوقها.. باختصار لم تقل نجوى سالم الزوجة عن نجوى سالم الفنانة عن نجوى سالم الحبيبة.. امرأة من طراز فريد قلما أن تتكرر».

ولم يكشف الزوج بعد وفاتها أسباب رغبة الفنانة المصرية في كون الزواج «سريًا»، ولكنه أكد أن تلك كانت رغبتها الشخصية، التي لم يعترض عليها طوال حياتهما الزوجية، ولكن حزنه الشديد على فراقها كشف كل شيء وأعلن بعد ذلك عن زواجهما.

 



عدد التعليقات (5)

طارق السويسى

2013-11-17 21:18:32

ممثلة مسرحية بدأت خطواتها الاولى مع نجيب الريحانى ثم عملت مع بديع خيرى فاشتركت فى تمثيل مسرحية “حسن ومرقص وكوهين” وقامت بدور ابنة كوهين ثم عملت فى العديد من مسرحيات الريحانى ..من اشهر ادوارها  دور الخادمة فى مسرحية الا خمسة  .. انتجت مسرحيات للتليفزيون من اخراج عبدالمنعم مدبولى ومن بينها : “لوكاندة الفردوس”.....لم تترك بصمة فى السينما فكانت ادوارها قليلة  فلم تخرج عن الادوار الثانية  و لم تمثل بطولات على الاطلاق ...... تزوجت من الناقد الراحل عبدالفتاح البارودى ...... إسمها الأصلى نظيرة موسى شحاتة من أب لبنانى الأصل وأم أسبانية يهودية ...ولدت  فى 17 نوفمبر 1925 ......أصيبت  فى سنواتها الاخيرة بمرض نفسى لإحساسها الدائم إن هناك من يرغبون في موتها كونها يهودية ..علما بانها اشهرت اسلامها عام 1960 .....اتذكر حين كرمها الرئيس انور السادات ان ظهرت و هى ترتدى فستان فرح و حينما  تسلمت جائزة التكريم صاحت قائلة :  النهارده زفافى ..انا اتجوزت الفن... انا ماتجوزتش  لغاية دلوقت لانى اتجوزت الفن !!...و صفق لها الحاضرون ....شاهدت هذه الحفله على التليفزيون و تعجبت من تصرفها هذا و شعرت انها تعانى مرضا نفسيا خاصة انها كانت متزوجه فى السر و لا ادرى لماذا اخفت زواجها طوال تلك المده و لكنها بالفعل كانت غير طبيعية فى اواخر ايامها .... توفت فى 12 مارس 1988 .

شاجوان/عراق

2013-11-17 22:32:05

مش الناقد الصحفي  عبدالفتاح البارودي كان زوج هند رستم!استاد طارق السويسي ممكن تعليق!!

جلال-لبنان

2013-11-18 08:25:21

أ.طارق شو  بتقصد  إنها كانت  بالفعل  غير  طبيعية  ؟ أنا  أكتر  فيلم  بتذكّرها  فيه  كان  فيلم  (الشيخ حسن)  لحسين صدقي  و ليلى  فوزي ، بسّ  استغربت  إنّو  ضلّت  تعاني  من  خوفها  على  موتها  كونها  يهودية  مع  إنّو  عاشت  فترة  كبيرة  بعد  إشهار  إسلامها  و  أحد  لم  يتعرّض  لها  ، و الغريب  أكتر  إخفاء  زواجها  مع  إنّو  كان  سيفيدها  كونها  تزوّجت  من مسلم مصري .

طارق السويسى

2013-11-18 09:52:14

اهلا اخت شاجوان و أ. جلال ......بالنسبه لسؤالك يا اخت شاجوان فان هند رستم لم تتزوج الصحفى عبد الفتاح البارودى  و لكنها تزوجت مرتان فقط الاولى من المخرج حسن رضا و انجبت منه ابنتها الوحيده بسنت و الثانية من الدكتور محمد الفياض الذى عاشت معه حتى توفى و لم تنجب منه و يقال انه  كان  احد اسباب اعتزالها الفن  كونها ارادت ان تتفرغ له ....اما بالنسبه لسؤال ا.جلال فانا اقصد ان نجوى سالم كانت بالفعل مضطربه نفسيا فى اواخر ايامها و الدليل كونها تذهب لحفله بها رئيس الجمهوريه مرتديه فستان زفاف و طرحه و لقد شاهدتها بنفسى و قالت كما ذكرت  فى تعليقى انها تزوجت الفن....و انا اتذكر لها دورها فى فيلم القبله الاخيرة مع ماجده ورشدى اباظة و كانت تقوم  فيه بدور ممثله حاقده على  بطله الفيلم ... و اتذكرها كما قلت فى فيلم الشيخ حسن و كانت صديقه ليلى فوزى و لكنه  كان دور بسيط  و ايضا دور ابسط فى فيلم غرام و انتقام و فيلم ملك البترول ....تحياتى لكم و السلام

عيشه عبدالمتجلي

2015-03-18 05:55:26

رحمها  الله  كانت  فنانه  هايله  عالمسرح  وشيك  جدا  لكنها  لم تأخذ  حظها  من  النجوميه  التي  تليق  بها للاسف

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 1 + 1

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: