جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوى سالم.. دخلت مستشفى الأمراض النفسية وأخفت زواجها لمدة 17 عامًا

الاحد 17 نوفمبر 2013 | 06:02 مساءً
القاهرة - Gololy
2774
نجوى سالم.. دخلت مستشفى الأمراض النفسية وأخفت زواجها لمدة 17 عامًا

في صباح يوم خميس من مارس عام 1987 استقبلت مستشفى السلام الدولي الفنانة الكوميدية نجوى سالم وهي في حالة صحية متأزمة قبيل وفاتها بيوم واحد، وكان يرافقها قريب لها دومًا ما كان يصاحبها خلال رحلتها المرضية، وما لم يكن معروفًا وقتها أن هذا القريب هو الزوج  عبدالفتاح البارودي، الناقد الصحفي بجريدة «الأخبار».

نجوى عرضت على البارودي الزواج عام 1970؛ بعد أن تكرر مكوثه طويلًا معها في منزلها بالزمالك، ومساندته لها في فترة اكتئابها النفسي بعد موت والدتها، ودخولها مستشفي «بهمن» للأمراض النفسية، ووافق البارودي لأنه كان بالفعل متيمًا بها، وتزوجا «عرفيًا» واشترطت عليه أن يحفظ السر عن الجميع.

وبقي الزواج سرًا طوال 17 عامًا، عاشت خلالها الزوجة والحبيبة قبل الفنانة المشهورة، فكانت تجهز له الطعام في مواعيد دقيقة، ولم يجد من صنوف الطعام صنفًا لا يشتهيه «رغم أنها كانت شديدة الولع بالفول المدمس فلم تكن تحرص علي توفيره بالمنزل قدر حرصها على ألا تخلو الثلاجة يوميًا من «صينية الكنافة» التي أعشقها.. وبالطريقة التي أفضل أن تطهى بها.. تختار لي ملابسي بعناية فائقة.. إذا سافرت للخارج تحرص علي شراء «دستتين» من الملابس وعلى ذوقها.. باختصار لم تقل نجوى سالم الزوجة عن نجوى سالم الفنانة عن نجوى سالم الحبيبة.. امرأة من طراز فريد قلما أن تتكرر».

ولم يكشف الزوج بعد وفاتها أسباب رغبة الفنانة المصرية في كون الزواج «سريًا»، ولكنه أكد أن تلك كانت رغبتها الشخصية، التي لم يعترض عليها طوال حياتهما الزوجية، ولكن حزنه الشديد على فراقها كشف كل شيء وأعلن بعد ذلك عن زواجهما.