جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للسكري بتخصصي الطائف

الاثنين 18 نوفمبر 2013 | 02:46 مساءً
القاهرة-Gololy
438
انطلاق فعاليات اليوم العالمي للسكري بتخصصي الطائف

افتتح مساعد مدير برنامج مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف، د.هشام القرشي حفل انطلاق فعاليات اليوم العالمي للسكر لهذا العام 2013م، التي تقام تحت شعار "السكري: فلنحمي مستقبلنا" بحضور المدير الطبي لمستشفى الأطفال د.مطر المالكي وعدد من قيادات ومنسوبي صحة الطائف.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة د.القرشي تحدث فيها عن أهمية مثل هذه الأيام، التي تمثل برامج وقائية وعلاجية لكثير من شرائح المجتمع غير المصابين، إضافة للمصابين كي نحمي الأجيال من خطر الإصابة بمرض العصر.

ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة استشاري السكري والغدد الصماء د.زكريا الدويك كلمة بين فيها أن المملكة تعاني من ارتفاع نسب الإصابة، التي بلغت 3,5 مليون مصاب بمعدل 150 ألف إصابة سنوية، كما أن دول الخليج تعاني نسب عالية بالإصابة بالسكري وصلت في مدينة دبي وأبو ظبي 40% وهي أرقام كبيرة مقارنة بعدد السكان بدول الخليج.

يشار إلى أن الفعاليات تضمنت إقامة محاضرات تثقيفية حول مرض السكري لاستشاري السكري د.الدويك وأخصائية السكري فاطمة زهور باللغة العربية.

إضافة إلى أن اللجنة المنظمة أقامت حملة لقياس السكر على مدار 3 أيام بحديقة الملك عبد الله ومول قلب الطائف، وتم الكشف على أكثر من 150 شخصا من الرجال والنساء تم تحويل من ثبت إصابته للمستشفى لمتابعة الحالة وتلقي العلاج.