جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد 10 سنوات.. ليونيل ميسي ملك الألقاب الفردية لبرشلونة

الاثنين 18 نوفمبر 2013 | 04:07 مساءً
القاهرة - Gololy
436
بعد 10 سنوات.. ليونيل ميسي ملك الألقاب الفردية لبرشلونة

قبل عشر سنوات خاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أول مباراة له بقميص برشلونة، كانت بداية مسيرة من الانجازات مع النادي الإسباني، وصلت لذروتها في 2009، عندما توج مع فريقه بستة ألقاب، وما يزيد عن 20 لقب فردي.

خاض ميسي أول مباراة له مع برشلونة يوم 16 نوفمبر عام 2003، في اللقاء الودي الذي جمعه ببورتو البرتغالي، حيث شارك وهو ابن 16 عاما بديلا دون أن يلفت الأنظار أو يهز الشباك خلال الدقائق الـ15 التي أمضاها في الملعب.

ولكن جماهير برشلونة كانت على موعد مع نجم جديد في عالم كرة القدم، حيث خاض مع الفريق الأول بالنادي الكتالوني منذ ذلك الحين 257 مباراة، سجل فيها 227 هدفا، كان أولها في مرمى الباسيتي في الأول من مايو 2005، عندما نزل بديلا للكاميروني صامويل إيتو قبل ثلاث دقائق من انتهاء المباراة ، برغم عدم احتساب الهدف.

ولا توجد مناسبة أفضل من الكلاسيكو لهز الشباك، ففي لقاء قطبي الكرة الإسبانية الذي أقيم في العاشر من مارس 2007 سجل ميسي هاتريك في مرمى الخصم التقليدي ريال مدريد 3-3 ، ليصبح أول لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو منذ 12 عاما قبل تلك المباراة.

كما حمل الهدف رقم خمسة آلاف الذي يسجله برشلونة في الدوري الإسباني توقيع النجم الأرجنتيني، وكان في مرمى سانتاندير في اللقاء الذي جمع الفريقين في مطلع فبراير 2009.

تم منح ميسي وفريقه لقب دوري الأبطال نسخة 2009 والأولى التي يخوضها مع النادي الكتالوني، حيث سجل الهدف الثاني في مرمى روما في الدقيقة السبعين من عمر اللقاء، ليحسم النتيجة والبطولة لصالح البارسا.

ومنذ ذلك الحين، تواصلت انجازات ميسي هداف برشلونة التاريخي مع فريقه، حيث توجا بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وبستة ألقاب في الليجا، فضلا عن كأس السوبر الإسباني والأوروبي.

دخل ميسي موسوعة الأرقام القياسية "جينيس" بعد أن سجل 91 هدفا في عام واحد 79 منها مع فريقه و12 مع منتخب بلاده، ليتوج ملكا لحصاد الألقاب الفردية في برشلونة.

وتبرز من بين الجوائز العديدة التي حصدها النجم الأرجنتيني فوزه بالكرة الذهبية لأربع مرات متتالية أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 ويسعى للفوز بالخامسة له على التوالي، إلا أن الإصابات التي تعرض لها ميسي ربما تقلل من فرص تحقيقه لهذا الإنجاز فللمرة الأولى، يبتعد ميسي عن الملاعب لمدة شهرين بداعي الإصابة، هي الثالثة التي يتعرض لها هذا الموسم في فترة لم تتعد ثلاثة أشهر.