جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خيرية أحمد.. خفيفة الدم التي لم تكرم إلا مرة واحدة

الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 | 03:32 مساءً
القاهرة- Gololy
532
خيرية أحمد.. خفيفة الدم التي لم تكرم إلا مرة واحدة

حجزت لها مكانًا وسط نجوم الكوميديا بخفة دمها وتلقائيتها وحسن أدائها الذي لمسه الجمهور في أعمالها السينمائية والتليفزيونية، وكذلك المسرحية، إنها الفنانة الراحلة خيرية أحمد التي تركت عالمنا في 19 نوفمبر عام 2011.

خيرية التحقت في بدايتها الفنية بالعديد من الفرق المسرحية لتضيف كل فرقة خبرة فنية مختلفة لها، حيث كانت عضوه بفرقة المسرح الحر وقدمت مسرحيات عديدة منها «مراتي بنت جن» و«الناس اللي تحت» و«المغناطيس»، كما انضمت إلى فرقة «ساعة لقلبك» المسرحية، وأيضا فرقة إسماعيل يس، الذي قدمت معه أيضا أفلاما سينمائية عديدة منها «حماتي ملاك» و«حلاق السيدات». كما التحقت بالمسرح الكوميدي وشاركت في مسرحيات منها «ممنوع الستات» و«نمرة 2 يكسب». وعملت أيضا في فرقة الريحاني وأمين الهنيدي.

الفنانة الراحلة بدأت مشوارها الفني قبل شقيقتها الفنانة سميرة أحمد، ورغم ذلك لم يحالفها الحظ للقيام بدور البطولة في أي عمل فني، ولم تكن تهتم بذلك، حيث كانت تجد نفسها في وقوفها على مسرح أو في إضحاك الجمهور، ورغم ذلك أكد المقربون منها أنها كانت جدية في حياتها اليومية.

خيرية لم تقدم في حياتها أي أدوار رومانسية، ورغم ذلك لا ينسى لها الجمهور برنامج «ساعة لقلبك»، الذي قدمته مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، وكذلك جملتها الشهيرة «محمود يا حبيبي»، ورغم شهرتها في مجال الكوميديا لم تكرم في بلدها إلا مرة واحدة من خلال الدورة الرابعة عشرة لمهرجان القاهرة للإعلام العربي.