جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دييجو مارادونا يكشف عن سر استبعاده من مونديال 94

الاربعاء 27 نوفمبر 2013 | 09:49 صباحاً
القاهرة - Gololy
459
دييجو مارادونا يكشف عن سر استبعاده من مونديال 94

كشف دييجو أرماندو مارادونا، أنه لم يتعمد تناول المنشطات إبان مشاركته في مونديال كاس العالم بأمريكا عام 1994، حيث عُوقب بالإبعاد من المونديال بعد مباراة منتخب بلاده أمام نيجيريا، إذ تم إيقافه عن مزاولة كرة القدم لمدة 15 شهراً.

أسطورة كرة القدم الأرجنتيني أضاف في تصريحات له: لم أقصد تناول المنشطات في مونديال 94، كنت مريضاَ وتناولت علاجاً في أمريكا، كان يقصده المواطنون الأمريكيون، منتشر في كافة الأماكن مثل الحلوى، الجهاز الطبي للمنتخب الأرجنتيني وقتها كان يعلم بهذا الشيء، لكن الجميع للأسف تخلوا، المدرب والطبيب والاتحاد الأرجنتيني، الجميع تركوني وحدي أواجه المشكلة.

وتابع: حاولت أن أقدم للفيفا تبريرات في هذا الخصوص، لكنهم لم يقتنعوا، ومنذ هذا الوقت وأنا على خلاف دائم معهم، هم لم يكونوا حريصين على مساعدتي لتقديم تبرئتي أمام العالم، لقد تعمدوا أن يبعدوني عن كرة القدم، رغم أنني لم أكن في حاجة للمنشطات لأُحسن من مستوايٌ.

وقال: في السابق تحدثت عن تناولي المخدرات دون خجل، اليوم أنا لا أغضب ممن يتحدثون معي عن إدماني للمخدرات لأنني انتصرت في النهاية، وتسلحت بعزيمة حبي لابنتي جيانينا  دائما  للتخلص من هذا الوباء الخطير، الآن أنا موجود في دبي، أستيقظ عند الثامنة صباحاً، أشارك في أعمال ومشاريع تخص الرياضة والرياضيين وأنا سعيد بما أقدمه هنا.

واختتم: أنا ممتن كثيراً لأسرتي التي ساعدتني على العودة، لا يمكن لأي شخص في العالم أن يحقق كل ما يصبوا إليه من أهداف من دون أن يكون لديه أسرة تساعده وقت المحن.

ماردونا كان قد سبق له أن تم إيقافه عن اللعب 15 شهراً في 30 مارس1991 وحتى نفس التاريخ من شهر يونيو،1992 لثبوت تناوله الكوكايين عندما كان يلعب ضمن نابولي الإيطالي.. وساهم مارادونا في فوز منتخب بلاده بكأس العالم عام 1986وقاده إلى المباراة النهائية عام 90.