جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الجزائر تمنح وحيد حاليلودزيتش الجنسية

الاربعاء 27 نوفمبر 2013 | 01:40 مساءً
القاهرة - Gololy
285
 الجزائر تمنح وحيد حاليلودزيتش الجنسية

ذكرت صحيفة جزائرية أن الحكومة الجزائرية تستعد لمنح البوسني الفرنسي وحيد حاليلودزيتش، المدير الفني لمنتخب كرة القدم، الجنسية الجزائرية تكريما له بعد نجاحه في قيادة 'محاربي الصحراء' إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وكشفت صحيفة 'وقت الجزائر' أن الوعد الذي قدمه رئيس الوزراء عبد المالك سلال إلى حاليلودزيتش لدى زيارته إلى مركز إقامة المنتخب عقب تأهله إلى المونديال، هو منحه الجنسية الجزائرية .

وتأتي هذه الخطوة -بحسب الصحيفة- تكريما للمجهودات التي بذلها المدرب طيلة 29 شهرا تولى فيها الإشراف على 'الخضر'، وكللت بالتأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخ الكرة الجزائرية والثانية على التوالي.

وكان حاليلودزيتش قد كشف للصحفيين بعد زيارة سلال أن رئيس الوزراء وعده 'بشيء مهم'، لكنه لم يكشف عنه، في حين رد عليه عبد المالك سلال بالقول « اتركه سرا بيننا» .

وضمن منتخب الجزائر البطاقة الوحيدة للعرب في العرس العالمي بعد فوزه على بوركينافاسو بهدف نظيف سجله عبد المجيد بوقرة، مستفيدا من تسجيله ذهابا رغم هزيمته 2- 3

يذكر أن حاليلودزيتش نجح في مهمة التأهل إلى المونديال مقابل فشله في بطولة كأس أمم أفريقيا التي احتضنتها جنوب أفريقيا مطلع العام، حيث ودع المنتخب من الدور الأول في مجموعة ضمت تونس وساحل العاج وتوغو، وتأهل عنها الأخيران .