جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«اللوفر أبوظبي» يفوز بجائزة «المبنى الأخضر»

الاربعاء 27 نوفمبر 2013 | 01:53 مساءً
القاهرة-Gololy
276
«اللوفر أبوظبي» يفوز بجائزة «المبنى الأخضر»

فاز متحف اللوفر أبوظبي - العالمي الواقع في قلب المنطقة الثقافية في السعديات - بجائزة "المبنى الأخضر" ضمن جوائز الشرق الأوسط للتميز البيئي.

وتسلط جوائز الشرق الأوسط للتميز البيئي الضوء على المشروعات الراقية التي تتبع أعلى المعايير البيئية من حيث الاستدامة والتميز البيئي.

وتسلمت الجائزة، رئيسة الخدمات البيئية في شركة التطوير والاستثمار السياحي، د.نتالي ستايلنس، ضمن حفل توزيع الجوائز في مركز إكسبو الشارقة.

وتتولى شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيس لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في أبوظبي، مهمة تطوير هذا المعلم الثقافي في جزيرة السعديات.

يذكر أن هذه ليست أول جائزة بيئية يفوز بها متحف "اللوفر أبوظبي"، فقد حصل أيضاً، خلال العام الجاري، على شهادة "ثلاث درجات لؤلؤ" ضمن تصنيف درجات اللؤلؤ للتصميم المستدام، التي يمنحها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني جزءاً من «نظام تصنيف المباني» ضمن برنامج "استدامة".

ويصبح "«اللوفر أبوظبي"، بمجرد الانتهاء من العمليات التطويرية في عام 2015، واحداً من ثلاثة متاحف تحتضنها المنطقة الثقافية في السعديات، والتي صمّمها معماريون حازوا جائزة برتزكر المشهورة عالمياً، وسيتم إنجاز متحف زايد الوطني في عام 2016.