جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رحلة مجانية لمجمع الأديان تنظمها حملات تنشيط السياحة الداخلية

الثلاثاء 03 ديسمبر 2013 | 03:06 مساءً
القاهرة-Gololy
363
رحلة مجانية لمجمع الأديان تنظمها حملات تنشيط السياحة الداخلية

تنظم حملات تنشيط السياحة الداخلية رحلة مجانية لمنطقة "مجمع الأديان" بمصر القديمة، وذلك يوم الجمعة الموافق 27 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ تجمع شباب الحملة الساعة التاسعة صباحاً بمحطة مترو مارى جرجس لزيارة منطقة مجمع الأديان، لما تتمتع به المنطقة من روح التسامح والكرم والعطاء.

وسوف تشمل الجولة زيارة إلى المتحف القبطى، ودخول الكنيسة المعلقة ومشاهدة حصن بابليون من الداخل مع وجود مرشد لشرح معالم الكنيسة الأثرية، ثم التحرك إلى مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة الجمعة وبعدها الجلوس بالمسجد لشرح معالم المسجد للزائرين، وزيارة كنيسة مارى جرجس ودخول المغارة التى كان معتقلاً بها لسنوات، وزيارة كنيسة السيدة مريم العذراء ومشاهدة المغارة المقدسة التى سكنتها السيدة مريم والسيد المسيح ومشاهدة البئر المقدس الذى شرب منه المسيح عليه السلام، ثم التحرك لكنيسة أبو سرجة ومشاهدة المغارة المقدسة التى احتمت بها السيدة العذراء وابنها المسيح عليه السلام من بطش هيرودوس الجبار عند هروبها إلى مصر وزيارة معبد بن عذرا اليهودى مع وجود مرشد لشرح معالم المكان.

جدير بالذكر أن حملات تنشيط السياحة الداخلية، هي مبادرة شبابية هدفها تنشيط السياحة الداخلية في مصر، من خلال عمل زيارات مجانية لأبرز المعالم الأثرية في جميع محافظات مصر.