جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الطيب يتلقى رسالة من فرانسيس الأول

الاربعاء 04 ديسمبر 2013 | 06:27 مساءً
القاهرة - Gololy
348
أحمد الطيب يتلقى رسالة من فرانسيس الأول

تلقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رسالة من البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان، تؤكد رغبته في عودة الحوار بين الجانبين من أجل الإنسانية، مع تعديل الاتفاقيات السابقة لإيجاد وسائل جديدة للحوار.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر نائبًا عن الدكتور الطيب، والدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار بمقر مشيخة الأزهر لوفد الفاتيكان برئاسة ميجويل أيوسو سكرتير المجلس البابوي للحوار وجان لوي جوبل سفير الفاتيكان بالقاهرة والذي نقل إليهما رسالة البابا للإمام الأكبر.

كما أكد الأزهر الشريف خلال المقابلة استعداده للوقوف صفًا واحدًا مع الفاتيكان وكل المخلصين في العالم من أجل خدمة الإنسانية، ونقل الدكتور عباس شومان خلال اللقاء تحيات الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر لقداسة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان.

كما أكد وكيل الأزهر إن هناك تنسيقا كاملًا بين الأزهر والكنائس المصرية من أجل خدمة الإنسانية ولا يمر وقت طويل حتى تكون هناك لقاءات داخل أروقة الأزهر والكنائس.

وشدد شومان على ضرورة أن يكون هناك مواقف ورسائل موحدة من الأزهر والفاتيكان خلال المرحلة المقبلة خاصة التي لا يكف الأزهر عن توجيهها في كل الأوقات وهى إدانة العنف واضطهاد الأديان والعنصرية بين العرقيات خاصة ما يتعرض له المسلمين في أوربا، آملا أن تصل العلاقة بين الجانبين إلى التناغم كما هي بين الأزهر والكنائس المصرية.