جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الظواهري يعترف بتلقيه 15 مليون دولار من الشاطر لشراء أسلحة

الاثنين 09 ديسمبر 2013 | 11:58 صباحاً
القاهرة - Gololy
421
محمد الظواهري يعترف بتلقيه 15 مليون دولار من الشاطر لشراء أسلحة

قال القيادى الجهادي، محمد الظواهري، إنه تلقى 15 مليون دولار من خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، قبل القبض عليه بيوم فقط من أجل شراء أسلحة للجماعات الجهادية في سيناء، وإنه سلم هذه الأموال إلى الدكتور رمزي موافي المعروف بطبيب بن لادن، والذي أرسله أيمن الظواهرى، بحسب تحقيقات النيابة.

الظواهري كان قد أدلى باعترافاته خلال جلسة التحقيق التى مثل فيها أمام وكيل نيابة أمن الدولة العليا، حيث قال: إن تنظيم بيت المقدس خلية عنقودية يمتلك 15 خلية متفرقة، وإن عملية شراء الأسلحة تمت بالفعل من ليبيا واليمن، مضيفاً: إنه أعطى أمين عام تنظيم القاعدة فى ليبيا جزءا من هذه الأموال، وقام الأخير بتهريب الأسلحة إلى مصر، وتخزينها فى أحد المخازن لقائد تنظيم جيش الإسلام الفلسطيني، وتم استخدامها فيما بعد، بحسب تعبيره.

مجدي سالم، محامي الظواهري، بدوره قال: إنه حضر جميع التحقيقات معه، ودفع ببطلان اعترافاته، بتلقيه أموالا من الشاطر، مضيفا إنه تم التحقيق معه تحت ضغط وتعذيب فى قطاع الأمن الوطني، لمدة أكثر من أسبوعين، ودفع ببطلان تلك الاعترافات التى تم إكراهه عليها، على حد قول المحامي. بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.