جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خوسيه بيكرمان يتفوق على بابا الفاتيكان في شخصية كولومبيا لعام 2013

الاثنين 09 ديسمبر 2013 | 11:26 صباحاً
القاهرة - Gololy
589
خوسيه بيكرمان يتفوق على بابا الفاتيكان في شخصية كولومبيا لعام 2013

وقع اختيار صحيفة « إل تييمبو» الأكثر انتشارا في كولومبيا على المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم ، ليكون شخصية العام في كولومبيا.

كشفت الصحيفة عن اختيارها لبيكرمان مع الإشارة لسبب اختياره كشخصية لعام 2013 في كولومبيا رغم اختيار معظم الصحف للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان ليكون شخصية العام.

أوضحت الصحيفة أن البابا فرنسيس اختير كشخصية العام في العديد من الدول، ولكنها اختارت مواطنه بيكرمان لأنه حقق هو الآخر « معجزة» بقيادة المنتخب الكولومبي للعودة إلى الظهور في بطولات كأس العالم من خلال مونديال 2014 بالبرازيل، بعد غياب عن البطولة دام 16 عاما.

وذكرت الصحيفة أنها لا تستطيع اختيار البابا فرنسيس ومواطنه بيكرمان سويا وأن الجميع في كولومبيا يدركون أن بيكرمان حقق معجزة بالفعل، لأنه أعاد الثقة في كرة القدم الكولومبية، وصعد بالمنتخب للمونديال بعد غياب محزن دام 16 عاما.

ابرزت الصحيفة ان «بيكرمان» هو شخصية العام في كولومبيا لأنه عمل بإتقان ورشد وحكمة ودون السقوط أمام الضغوط المحيطة بالفريق، ولأن أسلوبه المتسم بالجدية والنجاح صبغ أداء المنتخب الكولومبي سريعا، كما انه بنى فريقا ونجح في إخراج أفضل ما لدى كل لاعب، وفاز بالمباريات التي كان بحاجة للفوز فيها، لقد فعل هذا بأفضل استراتيجية».

في نفس السياق أعرب بيكرمان عن افتخاره بهذا الاختيار مشيرا إلى أنه يعتبر كولومبيا بلده مثل الأرجنتين. وقال:«ليس جديدا أن أذكر شعوري تجاه كولومبيا، قلت مرارا إن عشقي لكولومبيا كان من أكثر العوامل التي دفعتني لقبول العمل مع المنتخب الكولومبي»، مشيرا إلى أنه لعب في الماضي ضمن فريق اندبندنتي ميديلين الكولومبي وله ابنة ولدت في كولومبية ونالت الجنسية الكولومبية.

بابا الفاتيكان - فرانسيس الاول
بيكرمان