جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اتهام رئيس برشلونة ساندرو روسيل باختلاس 40 مليون يورو

الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 | 11:03 صباحاً
القاهرة - Gololy
523
اتهام رئيس برشلونة ساندرو روسيل باختلاس 40 مليون يورو

تم تقديم بلاغ ضد رئيس نادي برشلونة الإسباني، ساندرو روسيل، بتهمة اختلاس 40 مليون يورو من صفقة ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا من ناديه المحلي سانتوس.

البلاغ تم تقديمه من قبل جوردي كاسيس، وهو أحد معارضي روسيل، قال في البلاغ إن رئيس النادي اختلس 40 مليون يورو من صفقة التعاقد مع نيمار، مبينا أن الصفقة تم فرض حالة من السرية عليها ولم يتم الكشف عن تفاصيلها وهو ما أثار الكثير من الجدل حولها، بحسب صحيفة "الموندو" الإسبانية.

القيمة الإجمالية لعملية شراء نيمار بلغت 57.1 مليون يورو، بينها 17.1 مليون كحقوق للاعب، و9.3 ملايين لسانتوس، و17.1 مليونا لشركتي "ديس" التي تملك 40% من حقوق بيع اللاعب و"تيسيا" المالكة لـ5% من حقوق نيمار، وتضاف إلى هذه المبالغ 7.9 ملايين يورو لسانتوس من أجل حصول برشلونة على حقوق تفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين شباب من النادي البرازيلي، بجانب تسعة ملايين يورو إذا ألغى النادي الكتالوني مباراتين وديتين مع سانتوس.

ولكن البلاغ يتطرق إلى 40 مليون يورو دفعها البرسا كعمولة إلى مؤسسة "إن&إن" التي تخضع لسيطرة والد نيمار، وتم إدراج المبلغ تحت بند السرية ورفض روسيل الكشف عن تفاصيله بهذه الحجة، ودارت التكهنات بسبب هذا المبلغ حيث يقول البعض إنه يمثل راتبا غير معلن لنيمار وإذا صحت هذه الأقاويل يمثل هذا الأمر جريمة ضريبية لعدم إبلاغ وزارة المالية بهذا المبلغ لإدراجه ضمن دخل اللاعب، الذي يقدمه للمالية الإسبانية لحساب ضرائبه.

وكان رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز قد صرح في السابق بأنه انسحب من صفقة التعاقد مع نيمار لأن الحسابات التي قام بها كشفت أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 150 مليون يورو.

روسيل بدوره نفى تهمة الاختلاس، مؤكداً أن التقارير مجرد إدعاءات كاذبة، وتصرفات متهورة وتفتقد للدقة والمصداقية في عالم كرة القدم .