جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيرانيون يخترقون صفحة برشلونة ويهددون ليونيل ميسي

الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 | 04:59 مساءً
القاهرة - Gololy
351
إيرانيون يخترقون صفحة برشلونة ويهددون ليونيل ميسي

قام 30 الف مشجع إيراني من المتعصبين باختراق صفحات نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم على الفيس بوك، وراحوا يكيلون الشتائم والسباب للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كانت نتيجة القرعة لمجموعات قد وضعت  المنتخب الايراني في مواجهة مع المنتخب الارجنتيني ، ضمن الدور الأول (المجموعات) لكاس العالم في البرازيل العام المقبل  2014 ، وهو الامر الذي يضع ميسي في مواجهه مباشرة مع مشجعى المنتخب الايراني في مستهل منافسات كأس العالم .

كانت  صحيفة ديبورتيفو الكتالونية  قد أكدت أن نشطاء إيرانيون على ما يبدو اخترقوا صفحات التواصل الاجتماعي للنادي الكتالوني ونجحوا في فرض أمر واقع وهو إهانة أفضل لاعب في العالم عبر كلمة واحدة وهي «النحاس».

في نفس السياق قام الاتحاد الإيراني لكرة القدم على الفور بالاعتذار في كتاب رسمي وجهه لنادي برشلونة عبر الاتحاد الاسباني أكد فيه أنه ليس من المقبول من وجهة نظر إيران الرسمية إهانة لاعب مثل ميسي نجح في اكتساب احترام العالم أجمع .

اهانة ميسي  بهذا اللفظ يرجع إلى معنى اسم ميسي « النحاس» باللغة الفارسية ، وهو مصطلح  يعبر عن إهانة في لغة الشارع الإيراني، ومن بين التعليقات التي نشرت عن اللاعب الأرجنتيني المتوج بالكرة الذهبية في آخر 4 سنوات: « ميسي أنت فقط نحاس، و لو كنت حتى ذهباً، فلا توجد لديك أي فرصة ضدنا».