جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالرحمن السديس يقدم عباءته لمنتج الفيلم المسيء للرسول بعد إسلامه

السبت 14 ديسمبر 2013 | 10:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
339
عبدالرحمن السديس يقدم عباءته لمنتج الفيلم المسيء للرسول بعد إسلامه

قدم الدكتور عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي والرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بتقديم عباءته هدية للهولندي أرنود فاندور القيادي السابق في حزب من أجل الحرية، والذي شارك في إنتاج فيلم «فتنة» المسيء للنبي عليه السلام قبل اعتناقه الإسلام مؤخرًا.

جاء ذلك في أحداث مؤتمر حواري حول «الدفاع عن النبي عليه السلام» في السعودية والذي تحدث فيه فاندور عن أهمية الحوار بوصفه الحل لكثير من المشاكل، ودعا لتعريف الناس بالإسلام، متهمًا بعض الأطراف السياسية بتوظيف الوسائل الإعلامية لترسيخ الصورة السلبية للإسلام والمسلمين في تلك المجتمعات الأوربية.

كما أشار فاندور إلى الصعوبات التي واجهته بعد إسلامه مؤخرًا بالقول:«العام الماضي كان صعبًا لي بسبب ابتعاد الناس عني بعد دخولي للإسلام وعدم رغبتهم بدخولي فيه»، متمنيًا أن يعتنقوا الإسلام مثله لأنه الدين الصحيح والسليم مضيفًا: «لا يمكن أن أجد شيء أكثر قوة من الإسلام».

وأوضح أنه ليس المنتج الحقيقي المسيء للنبي محمد «فتنة»، الذي عمل عليه النائب الهولندي غيرت فيلدرز وإنما شارك فقط في نشره، مؤكدًا بأنه يسعى بكل قوة وبالتنسيق مع المملكة العربية السعودية لإنتاج فيلم عن النبي لمسح الصورة السيئة عنه.