جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«الإخوان المسلمون» في الجزائر تهاجم عبدالعزيز بوتفليقة

السبت 14 ديسمبر 2013 | 01:07 مساءً
القاهرة - Gololy
527
«الإخوان المسلمون» في الجزائر تهاجم عبدالعزيز بوتفليقة

بعد أن أعلن الحزب الحاكم الجزائري ترشيح عبدالعزيز بوتفليقة، الريس الجزائري الحالي، للانتخابات الرئاسية المقبلة، أعلنت قوى معارضة هذا القرار وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين في الجزائر.

بوتفليقة انتقدته «حركة مجتمع السلم» الجزائرية، التابعة لجماعة الإخوان؛ حيث أكد عبدالرزاق مقري، رئيس الحركة، أن سياسة الجزائر الاقتصادية المنتهجة في ظل حكم بوتفليقة لم تكن بالجيدة «على الإطلاق».

مقري أوضح أن الجزائر أنفقت خلال 15 عامًا مضى 600 مليار دولار ولم تحقق سوى نسبة نمو بلغت 3.4%، في حين يؤكد الخبراء أنه كان يتعين تحقيق 10% على الأقل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس الحركة أن البلاد وفرت خلال العام الماضي أكثر من 14 مليار دولار بينما حققت العام الحالي 9 مليارات فقط، وعزا ذلك إلى تراجع تصدير المحروقات وضعف الإنتاج.

يُذكر أن جميلة بوحيرد، أيقونة الثورة الجزائرية، قد هددت بالنزول إلى الشارع والتظاهر ضد بوتفليقة، إذا ما قرر الترشح لفترة رئاسة رابعة.

بالإضافة إلى أن الرئيس الجزائري يعاني من مشكلات صحية منذ عدة أشهر، وكان قد عاد من فرنسا في يوليو الماضي، بعد أن قضى 80 يومًا للعلاج من جلطة دماغية ألمت به.