جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إطلاق حملة «ماحدش هيموت من البرد» بعد وفاة عم محمد

الاثنين 16 ديسمبر 2013 | 02:49 مساءً
القاهرة - Gololy
513
إطلاق حملة «ماحدش هيموت من البرد» بعد وفاة عم محمد

"ماحدش هيموت من البرد".. هو عنوان الحملة التى أطلقها مجموعة من الشباب، لتجميع البطاطين والملابس لحماية الفقراء من برد الشتاء.

تأتى هذه الحملة بعد وفاة عدد من المشردين الذين ليس لهم مأوى سوى الشارع بسبب البرد القارس، حيث قرر الشباب إطلاق الحملة والتجمع للتبرع بالبطاطين يوم الثلاثاء القادم بميدان طلعت حرب بوسط البلد.

قالت أميرة عادل، مؤسسة حملة "ماحدش هيموت من البرد"، إنه بعد وفاة أكثر من شخص من المشردين فى الشارع بسبب البرد فى الأيام الماضية، قررنا إطلاق الحملة وتجميع البطاطين والملابس لحماية هؤلاء الناس من البرد وإهمال الدولة لهم.

وأضافت، أن من بين الذين ماتوا من شدة البرد عم محمد، الذى كان يعيش بالشارع، وحينما ذهب للمستشفى رفضت علاجه، لعدم وجود بطاقة شخصية معه، وكذلك الست أميرة، التى تعيش بالشارع بجوار وزارة الأوقاف بعابدين، والتى أوشكت على الموت بشارع محمد محمود، حيث تسبب البرد فى فتح جرح العملية الجراحية التى أجرتها، مما سبب لها "غرغرينا".

وأضافت أميرة، أنه بسبب شدة تفاعل الناس مع الحملة فسوف تشمل كل محافظات الجمهورية وليس القاهرة فقط، حيث يتم إرسال شخص لاستلام البطاطين من أى محافظة بالجمهورية، ويتم تسليمها للمحتاجين فى أى محافظة.

وأوضحت، أن هدفهم تجميع أكثر من 2000 بطانية لمحافظة القاهرة فقط، مضيفة أن الحملة لن تقتصر على الشتاء فقط، ولكن ستشمل كل فصول السنة.

بعد وفاة عم محمد والست أميرة.. إطلاق حملة ماحدش هيموت من البرد
بعد وفاة عم محمد والست أميرة.. إطلاق حملة ماحدش هيموت من البرد