جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آندي موراي يفوز بشخصية العام في بريطانيا

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 | 06:58 صباحاً
القاهرة - Gololy
383
آندي موراي يفوز بشخصية العام في بريطانيا

منحت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لاعب التنس الاسكتلندي آندي موراي، جائزتها لشخصية العام لـ2013 وهي الجائزة التي تمنحها كل عام.

موراي صاحب الـ 26 عاماً، نال الجائزة بعدما فاز في يوليو الماضي ببطولة ويمبلدون، إحدى بطولات التنس الأربع الكبرى، ليصبح أول بريطاني يحصل عليها منذ 77 عاماً، حيث أقيم حفل توزيع الجوائز في بلدة ليدز الإنجليزية، في حين تلقى اللاعب جائزته في ميامي الأمريكية، إذ يتدرب استعداداً لموسم التنس المقبل.

لاعبة التنس السابقة مارتينا نافراتيلوفا، قدمت الجائزة لموراي في المدينة الأمريكية، خلال الحدث الذي تم بثه عن طريق الأقمار لصناعية بالتزامن مع احتفال ليدز، حيث صرح البريطاني عند استلامه الجائزة قائلاً: شكراً لمارتينا، التي تعد ربما أعظم لاعبة تنس على مر العصور.. أتوجه بالشكر لبعض الأشخاص، أولهم عائلتي التي ساندتني منذ كنت طفلاً وضحت بالكثير من أجلي.

وبالإضافة إلى موراي، اختير السائق الألماني سباستيان فيتل، الشخصية الرياضية الأجنبية للعام، بعدما فاز في أكتوبر الماضي بلقبه الرابع على التوالي في بطولة العالم لسباقات للفورمولا1.

الجائزة الماسية كانت من نصيب مدرب مانشستر يونايتد السابق، أليكس فيرجسون، الذي اعتزل في مايو الماضي بعد أكثر من 26 عاماً قضاها مع الفريق الإنجليزي.

اندي موراي
اندي موراي