جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأنبا بولا: دستور 2013 مفخرة لكل المصريين

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 | 01:04 مساءً
القاهرة - Gololy
448
الأنبا بولا: دستور 2013 مفخرة لكل المصريين

قال الأنبا بولا أسقف الشباب وعضو لجنة الخمسين لوضع الدستور، إن أعضاء لجنة «الخمسين» بذلوا كل ما في استطاعتهم لإخراج دستور يفتخر به جميع المصريين داخل مصر وخارجها، وأن هذا الدستور أفضل من دستور 2012.

بولا أضاف في ندوة عقدت بالمركز الثقافي المصري التابع للسفارة المصرية في لندن: «إن من مزايا لجنة الخمسين هي تمثيلها لجميع التيارات الرسمية والنقابية، وبالتالي فانه أصبح منتجًا لكل المصريين لأن كل المصريين ممثلين فيه».

أسقف الشباب أشار إلى أن دستور عام 2013 أفضل من الدستور السابق لعاملين مهمين: الأول هو أن دستور عام 2012 بني على لاشيء بينما الدستور الجديد بني على جهود عشرة من المتخصصين دستوريا وقانونيا، الذين عملوا على تنقيح دستور 2012 و وبنينا عليه وهو أفضل، أما النقطة الثانية كان لرئاسة اللجنة هذه المرة تمتلك كل الصلاحيات، أما رئاسة اللجنة الماضية كانت تُحرَك ولا تحرِك، مشيدًا بالدور الذي لعبه السيد عمرو موسى رئيس اللجنة، مؤكدًا بأنه رجل حكيم يتصف بالنفس الطويل والشخصية القوية وهي عوامل أدت في مجموعها إلى نجاح مهمة اللجنة.

وتحدث أسقف الشباب عن صياغة الدستور والتي كتبها الشاعر سيد حجاب، مشيرًا إلى أن صياغة الدستور مفخرة لمصر، وخاصة في ختامها التي تقول «نحن الشعب المصري السيد في الوطن السيد»، مبينًا أنه لأول مرة أصبح الشعب هو السيد قبل أي حاكم، ليصبح الأخير خادمًا لهذا الشعب.