جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الريسوني: عملية انتخابي كانت نزيهة

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 | 02:12 مساءً
القاهرة - Gololy
550
أحمد الريسوني: عملية انتخابي كانت نزيهة

أكد الداعية الإسلامي الدكتور أحمد الريسوني الرئيس لحركة التوحيد والإصلاح سابقًا، أن عملية انتخابه نائبًا لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تمت بكامل الوضوح والشفافية والاستقلالية، بدون حضور ولا تدخل لأيًا كان سوى أعضاء مجلس الأمناء، وهم من ثلاثين بلدًا من الحاضرين فقط.

الريسوني قال: «إن مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد أن ناقش ووافق على طلب العلامة الشيخ عبدالله بن بيه إعفاءه من منصب نائب الاتحاد فتح نقاشا لتعويضه، فتم ترشيح عدد من الأسماء كان الأكثر ترددًا من بينهم الريسوني والعالم الموريتاني محمد الحسن ولد الددو».

الشيخ الريسوني أضاف: «إنه سبق له الحصول على الترتيب الأول في انتخاب أعضاء مجلس الأمناء الذي جرى خلال مؤتمر الاتحاد سنة 2010 بمدينة اسطنبول التركية، رغم أنه لم يكن حاضرًا في ذلك المؤتمر، وهذا ما حدا بأعضاء مجلس الأمناء وفق تعبير المتحدث إلى الإجماع على اختياره لنيابة رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي»، مشددًا على أنه لم يستطع مقاومة رغبتهم أو رفض اختيارهم.

يذكر أنه  تم انتخاب أحمد الريسوني نائبا للدكتور القرضاوي على رأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في اجتماع لمجلس أمناء المجلس المنعقد في دورته الثالثة بالعاصمة القطرية الدوحة، الأسبوع الماضي.