جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر الشريف.. ترهبن داخل الدير لمدة ثلاثة أسابيع

السبت 21 ديسمبر 2013 | 12:48 مساءً
القاهرة - Gololy
671
عمر الشريف.. ترهبن داخل الدير لمدة ثلاثة أسابيع

لم يكن من السهل على الإطلاق إقناع زوجته الفنانة فاتن حمامة بأن يتركها ويرحل إلى هوليوود بحثًا عن العالمية، وبقدر ما كان عشق عمر الشريف لزوجته بقدر ما كانت الصعوبة في محاولة إقناعها للتخلي عن الغيرة وقبولها الابتعاد عنه لسنوات طويلة وربما للأبد.

ورغم ضعف عمر تجاه زوجته الوديعة، إلا أنه استطاع إقناعها بأسلوبه المعسول، وبالفعل اقتحم السينما العالمية بفيلميه «لورانس العرب» و«لا تنبذ دابة ضعيفة»، واستمر على مراسلتها باستمرار حتى يطمئنها، وخاصة من الفتيات الشقراوات اللاتي ينجذبن إلى أي «عصفور من الشرق».

الفنان الوسيم أدرك مدى قلق زوجته وحينما وقّع عقد الفيلمين بعث إلى فاتن يطمئنها بأن تصوير الفيلم الأول سيكون لمدة عام ونصف في الصحراء، والفيلم الآخر سيؤدي به دور «قسيس»، مما اضطره إلى اتباع تعليمات المخرج والمكوث بدير فرنسي في الريف؛ حيث كان يعيش أجواء الرهبة والخشوع لأكثر من 3 أسابيع انقطع خلالها عن مباهج الدنيا.

«لورانس العرب» قدمه عمر الشريف مع النجم العملاق بيتر أوتول، والذي صار من أقرب أصدقائه فيما بعد، أما الفيلم الثاني والذي عرف تجاريًا باسم «ها الحصان شاحب»، فشاركه البطولة فيه الأمريكي جريجوري بيك.

فاتن حمامة وعمر الشريف
عمر الشريف