جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صلاح جاهين.. عدم الإنجاب كاد أن يفقده حبيبته

الاحد 22 ديسمبر 2013 | 10:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
745
صلاح جاهين.. عدم الإنجاب كاد أن يفقده حبيبته

حينما اقتحمت الممثلة الناشئة حياة الفنان الشامل صلاح جاهين، وكان وقتها زوجًا للرسامة سوسن زكي وأبًا، قلبت حياته رأسًا على عق وذهب إلى زوجته وأخبرها أنه يحب منى قطان.

قطان تعرفت على جاهين خلال مسلسل إذاعي كان يروي قصة حياته، وكان بعنوان «الزير وغطاه»، وشاركت هي في بطولته، فبدأت العلاقة بينهما كصديقين واستمرت كذلك لمدة 3 سنوات، بعدها قررا الزواج على الرغم من شعورها بالذنب وإحساسها بأنها هدمت كيان أسرته الأولى.

وتمت الخطبة رسميًا في صيف عام 1966، وكان من أسعد أيامهما، حتى أنه استوحى فكرة الأغنية الوطنية «صورة» من ذلك اليوم، ثم بدأت التحضيرات للزواج، الذي حدث عقب نكسة يونيو 1967، وتم عقد القران في الشهر العقاري؛ لأن العروس كانت تحمل الجنسية اللبنانية.

الزواج السعيد تعرض لهزات عنيفة ومنها مشكلة عدم الإنجاب لمدة 13 عامًا وإصابة جاهين بالاكتئاب بسبب النكسة، وقد قررا الانفصال ولكنهما تراجعا، وعن تلك العلاقة التي ربطتهما تقول قطان: «رغم فارق السن بيننا، واختلاف الديانة، لأنني كنت مسيحية، وكذلك اختلاف الثقافة والتربية، فإن صلاح جاهين احتواني كامرأة واستطاع أن يخترق جميع الحواجز التي كانت بيننا، ودومًا ما كان يقف إلى جواري كصديق أولًا ثم كزوج».

ورغم أنها كانت الزوجة الثانية إلا أنها لم تشعر مطلقًا بالتفرقة في المعاملة مع زوجته الأولى؛ حيث وصفت صلاح الزوج بأنه كان «يطبق شرع الله»، وأضافت: «لم يكن يفرق أبدًا بيننا في المعاملة، وكان عنده أولاده أهم حاجة في الدنيا، وأتذكر أنني أردت أن أشتري تكييفا في الشقة التي أقيم فيها من مالي الخاص فرفض، وقال لما أقدر أركب تكييف لأولادي أبقى أشتري تكييفًا هنا».

منى القطان وزوجها صلاح جاهين
منى القطان وزوجها صلاح جاهين