جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ناجح إبراهيم: الجهات الأمنية هي المسئولة عن هذه التفجيرات

الاربعاء 25 ديسمبر 2013 | 01:32 مساءً
القاهرة - Gololy
378
ناجح إبراهيم: الجهات الأمنية هي المسئولة عن هذه التفجيرات

حمّل الدكتور ناجح إبراهيم القيادي السابق في الجماعة الإسلامية، الجهات الأمنية مسئولية الاعتداء على مديرية أمن الدقهلية، لعدم اتخاذها الاحتياطات الأمنية اللازمة لتأمين المحافظة للمرة الثانية.

إبراهيم قال في مداخلة هاتفية ببرنامج «على الهوا» الذي يقدمه الإعلامي جمال عنايت: «كان يتوجب إجراء تأمين من قبل الجهات الأمنية بشكل أكثر احترازية، بحيث يتم منع دخول أية سيارة إلى أي مكان أمني، سوى بعد تفتيشها بواسطة أجهزة الرصد الحديثة».

وأضاف: « يوجد في مصر تنظيمان مسلحان هما من يقودان عمليات التفجير داخل الدولة، أولهما تنظيم «بيت المقدس»، وهو منبثق من قطاع غزة، وثانيهما مجموعات إرهابية تتبنى أفكار جهادية تكفيرية، وتعمل على ضرب الاقتصاد من خلال مهاجمة منشآت مثل قناة السويس».

وأكد أن عمليات الجيش والشرطة ضد أنصار بيت المقدس أدت إلى إجهاض عمليات إرهابية في الشرقية والغربية، مشيرًا إلى أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة منذ أسبوعين في الشرقية، كانت من المفترض أن تستخدم لتدمير أهداف حيوية في القاهرة.

واختتم إبراهيم تصريحاته، موضحًا أن مقاتلين تسللوا من غزة وسوريا إلى سيناء، وتم تدريبهم بشكل احترافي جيد لقيادة العمليات ضد الجيش والشرطة ونقلها إلى القاهرة.