جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة إعلام البحرين سميرة رجب تذكر آيات من القرآن على أنها أقوال مأثورة

الاثنين 30 ديسمبر 2013 | 12:40 مساءً
القاهرة - Gololy
451
وزيرة إعلام البحرين سميرة رجب تذكر آيات من القرآن على أنها أقوال مأثورة

قامت وزيرة شئون إعلام البحرين، سميرة رجب، بنشر تغريدة لها على حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، استخدمت فيها آيتين من القرآن ونسبتهما إلى المأثورات عربية.

وزير الإعلام البحرينية بفعلتها أثارت العديد من ردود الأفعال بمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كتبت: وعلى تلك المنابر نرد ونقول ما قال العرب "فأما الزبَدُ فيذهبُ جُفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الأرض" باعتبارها مأثورة رغم أنها الآية 17 من سورة الرعد.

وأضافت في موضع آخر: "ومن مأثورات العرب: يَعِدهم ويُمنيهم وما يعدُهم الشيطان إلا غرورا" وتلك أيضا من سورة النساء آية 120، ردا على ما يبث من بعض المنابر، أملا في أن تعود للوعي والمحبة والتسامح.

وقالت في تغريدة أخرى لها: "قال العرب: يوحي بعضهم إلى بعض زُخرُف القول غروراً"،  وقالوا "بل إِنْ يَعِد الظالمون بعضهم بعضا إلا غرورا".. ردنا على ما يبث من بعض المنابر»، رغم أن الآيتين المذكورتين، هما من آيات القرآن من سورتي الأنعام وفاطر.

ولم يكن الخلاف حول الدين أو اللغة بل تمحور حول السياسة، وعندما تم انتقادها قالت: "ردا على من تساءل، هناك أمثال من القرآن الكريم باتت من مأثورات العرب، وهذا ما ورد قديما في كتاب جواهر الأدب للمرحوم السيد احمد الهاشمي"،  لكن هذا المبرر لم يوقف الهجوم عليها، فغرد أحد المستخدمين وهو جواد فيروز النائب المستقيل المسقطة جنسيته: "المتحدثة باسم دولة البحرين تذكر الآيات القرآنية على أنها مأثورات عربية".