جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد العريفي: يجوز تهنئة المسيحيين بعيد رأس السنة وليس الميلاد

الاثنين 30 ديسمبر 2013 | 10:14 صباحاً
القاهرة - Gololy
882
محمد العريفي: يجوز تهنئة المسيحيين بعيد رأس السنة وليس الميلاد

قال الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي، إن تعامل المسلمين مع غيرهم خارج الدول الإسلامية يجب أن يكون بخلق حسن ورفق ولين وابتسامة وهدايا رغبة بتأليف قلوبهم.

العريفي أضاف في سلسلة تغريدات على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «إن قبول هدية الكافر في عيده، جائرة وذلك  تأليفًا لقلبه، كما يجوز تهنئة الكافر بمناسباته السعيدة، مثل الترقية والتخرج، لكن ذلك لا يجوز في مناسباته الدينية فإذا احتفل بولادة ابن الرب فهنّأته فهي إقرار بعقيدته». على حد قوله.

وتابع: «إن ترجمة بابا نويل تعني «الإله أبونا»، وتلك الشخصية هي مسيحية ترمز للقسيس «نيكولا» كما اعتبر أن شجرة عيد الميلاد تخصّ كريسماس العيد الديني للنصارى، رمز ديني كرمزية الصليب، ونصح من يقوم غير المسلم بتهنئته بعيده بأن يرد عليه بـشكرًا، أتمنى لك السعادة، وما شابهها».

ورأى العريفي أن التهنئة بعيد رأس السنة أخفّ من عيد ميلاد المسيح، مضيفًا: «إن قبول «هدية الكافر» في ذلك اليوم والرد عليها بمثلها «جائز» باعتباره عيدًا اجتماعيًا وليس مناسبة دينية، وختم تغريداته بالقول: «كلامي موجهٌ لمن تربطهم بالنصارى علاقات اجتماعية، زواج، مصاهرة، قرابة، جيرة، زمالة. لم أقل يبتدئهم يوم رأس السنة بهدية أو تهنئة».