جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يونس مخيون: مرسي لم يكن رئيساً فعلياً ورفض نصيحتنا

الاثنين 30 ديسمبر 2013 | 09:31 مساءً
القاهرة - Gololy
359
يونس مخيون: مرسي لم يكن رئيساً فعلياً ورفض نصيحتنا

أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن الدكتور محمد مرسي قبل 30/6 لم يكن رئيسًا بالفعل، فلم تكن لديه أدوات يمتلكها وشعب يناصره، ورغم ذلك فإن حزب النور طالب في الاجتماع الذي عقد يوم 3 يوليو بمنحه فرصة أخيرة إلا أن القرار كان قد تم اتخاذه بعزله.

"مخيون" قال، خلال مؤتمر للحزب بمرسى مطروح، "إن الحزب كان حريصًا علي نجاح الدكتور مرسي وجماعة الإخوان، وقدمنا لهم النصيحة سرا وجهرا، بل كانت هناك جلسات بين مجالس الدعوة ومكتب الإرشاد".

وأوضح أن الحزب حذره أيضاً من "الحشد والحشد المضاد، وأنهم طرحوا مبادرة، لو استجاب مرسي و(الإخوان) لها، لما وصلنا لما نحن فيه الآن".

وأضاف رئيس حزب النور أن "الحزب لا يرضى بالمزايدة عليه، فالحزب حافظ على الشريعة والهوية الإسلامية في الدستور الجديد"، مؤكدا أن "مصر مستهدفه وتمر بمرحلة خطيرة، ويراد لها الانهيار والتفكيك، وأن التصويت بنعم علي هذا الدستور هو بداية الاستقرار، أما العمود الفقري لضمان استقرار البلد فهو القوات المسلحة، سواء اختلفنا أو اتفقنا معها".

مخيون وجه رسالة لمن يعترض على الدستور الجديد قائلاً: "على من يعترض علي هذا الدستور أن يقدم البديل، فلا بديل لديهم إلا الفوضى والخراب، فلا تقتلوا مصر في هذه المرحلة".