جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيديو.. أحمد سبايدر يتقدم ببلاغ ضد «أبلة فاهيتا»

الخميس 02 يناير 2014 | 07:58 صباحاً
القاهرة - Gololy
1278
فيديو.. أحمد سبايدر يتقدم ببلاغ ضد «أبلة فاهيتا»

تقدم الناشط أحمد سبايدر، ببلاغ يتهم فيه القائمين إعلان إحدى شركات المحمول الذي يذاع على موقع اليوتيوب، ويتم من خلال فكرته الكوميدية إرسال شفرات ما خاصة بالحالة السياسية التي تشهدها مصر والوضع الأمني وجماعة الإخوان، وتهريب الدكتور محمد مرسى وأشياء أخرى من هذا القبيل.

سبايدر وصف الإعلان بأنه يحمل شفرات ما تهدد الوضع الأمني في مصر خلال فترة أعياد الكريسماس، والتي تمتد، على حسب قول سبايدر، إلى شهر يناير وبالأخص العشرة أيام الأولى.

الإعلان يلعب بطولته شخصية العرائس الشهيرة "أبلة فاهيتا" وابنتها "كركورة" وطرف ثالث هو "بطة"، لكنها لا تظهر في الإعلان، حيث يدور حوار كوميدي بين الثلاثة يتم فيه استخدام مفردات كوميدية غير مفهومة، مثل "ماما توتو"، "طقم سنانها اتجمد في الكوباية"، "رف الببلوهات"، "الشيخ الألوس"، "طقم الدراكولا" و"شريحة المرحوم"، ومفردات أخرى في حوار ساخر بين الأم وابنتها الغرض منه هو أنه هناك عرضا على شريحة الخط الكارت.

أحمد سبايدر كان قد أجرى مداخلات ببرامج "التوك شو" وأخذ يحلل ويفك شفرات ولوغاريتمات هذا الإعلان، حيث قال إن المقصود بكلمة "المرحوم" هو الدكتور محمد مرسى، وأن "كلمة ماما" توتو فى الإعلان تعنى إخوان مصر، وأن "ديلسبس" تعنى جمال عبد الناصر، وأن "ببلوهات" تعنى حكومة الببلاوي، وغيرها من المفردات والتحليلات التي تقدم سبايدر بالبلاغ عنها رسميا.