جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العالم يحتفل بمرور 100 عام على انطلاق أول رحلة طيران تجارى

الخميس 02 يناير 2014 | 03:18 مساءً
452
العالم يحتفل بمرور 100 عام على انطلاق أول رحلة طيران تجارى

يحتفل العالم اليوم بمرور 100 عام على انطلاق أول رحلة طيران تجارى، بمشاركة 4 أفراد هم بيرسفال فانسلر الذى قام بجمع الأموال لخطوط ساينت بيترسبرج-تامبا للنقل الجوى.

والتى قررت تنظيم أول رحلة طيران تجارى عبر خليج تامبا فى فلوريدا، وبالفعل تمت أول رحلة بقيادة تونى جانوس، والتى استغرقت 23 دقيقة بالتحليق فوق خليج تامبا من مدينة ساينت بيترسبرج فى فلوريدا، حيث قام إبراهام فيل عمدة مدينة سانت بيترسبرج فى ذلك الوقت بسداد 400 دولار أمريكى فى أحد المزادات نظير هذه الرحلة.

ومنذ ذلك التاريخ وبدأت صناعة النقل الجوى فى تحقيق انطلاقات هائلة ومذهلة لم يتوقعها هؤلاء الرواد وتمكن الطيران التجارى من تحقيق تواصل غير مسبوق بين دول العالم، وأثر بشكل إيجابى بطرق مباشر وغير مباشرة فى حياة الأشخاص فى مختلف أنحاء العالم.

وأعلن تونى تايلر، مدير عام الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الآياتا"، أن عام 2013 شهد سفر أكثر من 8 ملايين راكب يوميًا من خلال شركات الطيران المختلفة، وبلغ إجمالى إعداد الركاب 3.1 مليار راكب خلال العام، وهو ما تعدى معدل 3 مليارات راكب للمرة الأولى.

ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم إلى 3.3 مليار فى عام 2014 " 44% من سكان العالم".. مشيرًا إلى أن شركات الشحن الجوى تمكنت من نقل 50 مليون طن من البضائع " 140.000 طن يومياً"، والتى تبلغ قيمتها 6.4 تريليون دولار، " 35% "من قيمة البضائع المتبادلة بين مختلف دول العالم".

وأضاف أن قطاع الطيران المدنى على مستوى العالم يوفر حوالى 57 مليون فرصة عمل، وتبلغ استثماراته السنوية حوالى 2.2 تريليون دولار، وتأتى هذه الصناعة فى المرتبة الـ19بين الصناعات المختلفة.

وقال تونى تايلرانه، خلال القرن الماضى، تمكن الطيران التجارى من تحويل العالم بطرق لم يمكن تخيلها فى عام 1914.

فقد قدمت الرحلة التجارية الأولى مسار مختصر عبر خليج تامبا، واليوم تقوم صناعة النقل الجوى بلم شمل الأقارب والأصدقاء وربط الثقافات ببعضها البعض وإثراء العقول وفتح الأسواق وتعزيز التنمية والتطور، وأصبحت قدرة الطيران التجارى على الاستمرار فى تغيير العالم غير محدودة.

وأعلن الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الآياتا" عن تنظيمه أنشطة احتفالية على مدار العام لما يمثله الطيران التجارى من قيمة مضافة للبشرية وقررت إطلاق موقع إلكترونى صباح اليوم لتقديم مختلف المعلومات التاريخية والاقتصادية حول الطيران.