جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر سمرة يرفع علم مصر في الفضاء.. شاهد

الخميس 09 يناير 2014 | 11:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
825
عمر سمرة يرفع علم مصر في الفضاء.. شاهد

برغم أصابته بالربو منذ صغره، إلا انه مارس الموهبة الصعبة، ولأنه لا يعرف المستحيل يؤكد «عمر سمرة » أول مصري وأصغر عربي تسلق قمة « افرست»- أعلى قمة في العالم- دائما أن الإنسان لا يستطيع تخطي الهدف الذي يسعى إليه، إلا إذا بدا له أنه شيء مستحيل.

اجتياز عمر سمرة اختبارات الصعود للفضاء عبر المسابقة التي نظمنها منظمة إكس أبوللو للفضاء الخارجي بالولايات المتحدة الأمريكية، جعله أول مصري وأول عربي يصعد للفضاء، ليضيف لسجل انجازاته العالمية لقبا جديدا ويرفع علم مصر في الفضاء.

سمرة يؤكد أن الحلم فكرة وإيمان بها فكما آمن نجيب محفوظ بالحارة انطلق بها للعالمية كما انطلقت به، فأول جبل تسلقته وجدت عليه «كراس» صغير يدون فيه كل متسلق اسمه، واسم بلده، وعندما تصفحت «الكراسة» لم أجد فيها اسم عربي أو مصري واحد، ثم تطورت الفكرة لدي، وقررت أن أصطحب علم مصر معي لكل قمة جبل.

سمرة يواصل حكايته عن تجربة أول قمة قام بتسلقها قائلا:«أول مرة أتسلق فيها الجبال كان عمري 16 سنة، تسلقت أول جبل ثلجي في «الألب السويسرية» والرحلة ألهمتني لتسلق قمة «إفرست»، وبدا الهدف حينها غير واقعي، خاصة أنني كنت مصابا بمرض «الربو»، وعموما حبي للمغامرة، وتسلق الجبال لم يمنعني عن عملي أو دراستي لأنني منظم دائما» .

فوز سمرة بمسابقة آكس أبوللو للفضاء الخارجى يؤكد حضور مصر دوليا، وإشارة إلى حلم كل المصريين الذي ترجمه سمرة لفعل حيث قال: «أتمنى أن تكون رحلتي مجرد بداية لانطلاق مشروع مصري نحو الفضاء الخارجي، والطريف في الأمر أن الشركة المنظمة لرحلة الفضاء أعلنت عن طرح رحلات سياحية للسفر خارج الغلاف الجوى بدءا من عام 2015، وتتكلف تذكرة السفر للفرد 95 ألف دولار، وهي فرصة عظيمة للاستعداد ن ولما لا؟!».

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع كانت قد قامت بإجراء كشف طبي شامل على الثلاثي المصري عمر سمرة واحمد خالد سعيد ، وأحمد حجاجوفيتش، وبعض الدعم المعلوماتي في حاضرات حول كيفية التعامل مع الأجهزة التي سيتم التعامل معها، والتدريبات اللازمة على أجهزة وزارة الدفاع، التي تتماثل مع أجهزة اختبارات المراحل النهائية في ولاية «أورلاندو» الأمريكية بالفعل.

عمر سمرة
عمر سمرة
عمر سمرة
عمر سمرة
عمر سمرة