جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حبس حازم صلاح أبو إسماعيل سنة مع الشغل

الثلاثاء 21 يناير 2014 | 03:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
1499
حبس حازم صلاح أبو إسماعيل سنة مع الشغل

قررت محكمة جنايات القاهرة، حبس الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح الرئاسي المستبعد، عامًا مع الشغل والنفاذ، كما قررت تأجيل قضية تزوير جنسية والدته إلى الأربعاء المقبل.

المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، كان قد أقام دعوى قضائية ضد حازم صلاح أبوإسماعيل، يتهمه بإهانة هيئة المحكمة بعدما تحدث أبوإسماعيل داخل قفص الاتهام وقال أثناء محاكمته في قضية تزوير جنسية والدته: أنا مش معتبر نفسي أمام القضاء أصلا، مما اعتبره رئيس المحكمة إهانة في حق المحكمة، وأثبتت المحكمة في محضر الجلسة أن المتهم أهان هيئة المحكمة فرد أبوإسماعيل: إعمل اللي أنت عايزه أنا بيني وبينك خصومة.

المحكمة كانت قد استجابت لمرافعة ممثل النيابة العامة مدير نيابة الأموال العامة بنيابة شرق القاهرة الكلية، حيث طالب بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا ضد المتهم، لإهانته هيئة المحكمة والإساءة إليها، وقضت بتوقيع أقصى عقوبة حددها القانون وهي الحبس لمدة عام مع الشغل.

يذكر أن حازم أبو إسماعيل سبق له بالجلسة الماضية في 19 ديسمبر من العام الماضي، قد تعمد إثارة الشغب ومحاولة عرقلة سير الجلسة، بالتحدث بدون الحصول على إذن مسبق بذلك من هيئة المحكمة، وهو ما أمرت معه المحكمة بإخراجه من قفص الاتهام، وإيداعه حجز المحكمة.