جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحيفة أمريكية: تغريدات عمرو حمزاوي أصبحت جريمة

الثلاثاء 21 يناير 2014 | 03:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
390
صحيفة أمريكية: تغريدات عمرو حمزاوي أصبحت جريمة

تعقيباً على إحالة عمرو حمزاوي، رئيس حزب مصر الحرية، وعضو مجلس الشعب السابق، للمحاكمة بتهمة إهانة القضاء، لنشره تدوينه على "تويتر"، ينتقد فيها حكم قضائي، فقد وصفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، الأمر بأنه شكل من أشكال الحد من حرية التعبير التي ينتهجها النظام الحالي لإسكات معارضيه.

تقرير الصحيفة جاء فيه أن القرار يأتي بعد يوم واحد من اعتماد الدستور الجديد، موضحًا أن هذه الاتهامات تعطي لمحة عن انتهاك الحكومة لحرية التعبير، وكيف أن النظام الحالي سيكثف حملته الأمنية ضد معارضيه، بحسب الصحيفة.

وأوضح أن النائب العام أحال حمزاوي أحد أبرز الليبراليين في مصر، مع 10 آخرين من ضمنهم الرئيس السابق محمد مرسي، للمحاكمة بتهمة إهانة القضاء، لنشره رسالة على "تويتر"، ينتقد فيها حكم قضائي ضد 3 منظمات أمريكية غير ربحية، تعمل في مجال تعزيز الديمقراطية.

الصحيفة نقلت عن سامر شحاتة، الخبير في السياسة المصرية بجامعة أوكلاهوما، قوله إن هذا هو مجرد مثال آخر على أن النظام الحالي يحاول إسكات كل الانتقادات والمعارضة في مصر في الوقت الراهن، سواء كانت إسلامية أو ليبرالية، موضحا أن أي شخص يشكك في الحكام الحاليين سيخضع لهذا النوع من الاضطهاد.