جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي: قطر ساندت ثورة 25 يناير بالمال والإعلام

السبت 25 يناير 2014 | 03:19 مساءً
القاهرة - Gololy
309
يوسف القرضاوي: قطر ساندت ثورة 25 يناير بالمال والإعلام

قال الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن الثورات انتصرت على الحكام الظالمين، عندما كانوا على قلب رجل واحد, وانتقد مواقف بعض العرب وخاصة عرب الخليج الذين أضمروا العداء للحكم الإسلامي ودبروا له المؤامرات.

القرضاوي أضاف خلال خطبة الجمعة أمس: «إن ثورة 25 يناير تدين بالفضل للثورة التونسية، بعدما هرب طاغية تونس من بلاده التي كان يعبث فيها في الحقوق والحرمات والدماء».

وتابع: «كنت مع الثورة المصرية من أول يوم، وكنت في مجمع البحوث بالأزهر الشريف، وتابعتها بالفتاوى والخطب والبلاغات من إذاعة قطر وتلفزيونها، وجزيرة قطر ساندت الثورة المصرية، ووقفت مع جميع الثورات برجالها وأموالها وتلفزيونها».

كما عبر القرضاوي عن حزنه لأن ثورة مصر التي حلم بها الشعب وبذل فيها نفسه وماله ضاعت، وذهبت أدراج الرياح، كما اتهم الذين انقلبوا على الثورة بأنهم ضيعوا كل شيء: الحرية والديمقراطية، ولم تعد مصر تنتج شيئا وأصبحت عالة على الآخرين، ودخلت في مصائب سوداء، وفقًا لقوله.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قال: «مضت سبعة أشهر على الانقلاب، ولم يبنوا فيها بناء يفيد مصر، والبلد في ظل حكمهم في تأخير مستمر، ودعا على الظالمين الذين نقضوا العهد وأفسدوا في الأرض، وخسروا الدنيا والآخرة» وفقًا لقوله.