جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريق شيزوفرنيا يقدم خدمة «اعرف نفسك»

الخميس 30 يناير 2014 | 01:14 مساءً
القاهرة - Gololy
264
فريق شيزوفرنيا يقدم خدمة «اعرف نفسك»

فريق "شيزوفرنيا".. مبادرة شبابية من شباب واعٍ يسعى للنهوض بنفسه وللتغيير الإيجابى داخل المجتمع، "إذا كنت مش عارف عيوبك ومميزاتك ومش مقدر دورك فى المجتمع، إذن أنت محتاج تقييم لذاتك".. هذا ما يقدمه لك "فريق شيزوفرنيا" مجانا، وبدون أى مقابل، فما عليك غير أن تترك نفسك لهم، وهم هيعرفوك أنت محتاج إيه وكمان إيه اللى نقصك، وما هو مجال الشغل الذى يناسب شخصيتك.

تقول هبة فاروق، مؤسسة "فريق شيزوفرنيا": منذ تخرجى وفكرة المبادرة فى دماغى، لكنى لم أجد من يساندنى، إلا مجموعة من أصدقائى، وتعريف "الشيزوفرنيا"، مرض نفسى معناه "الفصام"، ومعناه أن كل واحد فينا جواه اتنين بينهما صراع دائما، فقلنا لازم يكون الشخص عارف يسيطر على هذا الصراع، لذلك سعينا لأن الوصول بالشباب المصرى إلى إدراك نفسه التى يجب أن يكون متصالحا معها، بقدر الإمكان، وذلك من خلال وضعه على أول طريق البناء، التأثير فى المجتمع.

وأضافت المبادرة عبارة عن 4 برامج، أولها برنامج "اعرف نفسك" مدته الزمنية شهر، وهو قائم على عمل بعض التقييمات النفسية لمعرفة الشخص لذاته، مع عمل بعض الورش التدريبية بنسبة كبيرة، كى يطبق الشخص ما تعلمه.

أما الثانى"هشتغل إيه"، وهو يقوم على عمل تحليل وظيفى للشخص لمعرفة هل وظيفته الحالية تناسب مهاراته أم لا.

البرنامج الثالث"هعمل مشروعى بنفسى", وهو يعمل على اكتشاف موهبة كل شخص أيا كانت مثل"الرسم أو التصميم"، والعمل على تنميتها.

آخر برنامج "لدى فريقنا"، أهم برنامج وهو منفصل عن الكورس، وهو "مهندس ولا فنان" حيث نقوم بزيارة المدارس الثانوية، وعمل حملات للطلبة فى كيفية اختيار القسم العلمى أم الأدبى، تبعا للسمات الشخصية لكل طالب وقدراته وميوله الدراسية، بالإضافة إلى عمل مقدمة عن كل كلية وكل تخصص داخل الكليات.

واستطاع "فريق شيزوفرنيا" الاشتراك فى معرض مبادرات من أجل مصر المنظم من قبل جمعية عصر العلم بجامعة الزقازيق، وأيضا بجامعة القاهرة واليوم العالمى للتطوع، واستطاع تخريج أربع دفعات له، ومازال لديه الكثير ليقدمه للشباب.