جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسابقة حفظ القرآن أصبحت من معالم الكويت الحضارية والفكرية

السبت 01 فبراير 2014 | 02:04 مساءً
القاهرة - Gololy
314
مسابقة حفظ القرآن أصبحت من معالم الكويت الحضارية والفكرية

قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور نايف العجمي ان دولة الكويت ممثلة في وزارة الأوقاف أولت اهتماما كبيرا بالقرآن الكريم وحفظته على مر تاريخها.

واكد العجمي في كلمة خلال الحفل الختامي لتكريم الفائزين بمسابقة الدوائر الحكومية الثالثة التي تنظمها وزارة الأوقاف تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ان المسابقة الكبرى لحفظ القرآن وتجويده اصبحت أحد المعالم الفكرية والحضارية التي يشار بها الى الكويت.

وأضاف ان أهمية الجائزة يأتي من كونها تهتم بشريحة مهمة من الموظفين والموظفات في الدوائر الحكومية وذلك رغبة من الوزارة في اشاعة روح التنافس المحمود بين موظفيها في حفظ القرآن الكريم.

كما أن الهدف الرئيسي من هذه المسابقة يكمن في اتاحة الفرصة وايجاد البيئة الخصبة للتنافس في مجال حفظ القرآن الكريم وتجويده بين العاملين والعاملات في الوزارات والهيئات الرسمية وتوسيع دائرة المهتمين بالقرآن الكريم والمنشغلين به لتشمل أكبر عدد ممكن.

وأيضا تشهد الجائزة تطورا ملحوظا واقبالا متزايدا عاما بعد عام حيث بلغ عدد المسجلين هذا العام أكثر من 1000 مشارك ومشاركة من 48 جهة حكومية مشيرا الى ان أعداد المشاركين الكويتيين هذا العام تضاعفت بنسبة 100 بالمئة عما كانت عليه العام الماضي ما دفع الى زيادة فروع الجائزة لتصبح ست مستويات بعد أن كانت أربع مستويات في الدورات السابقة.