جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«هنضحك» تستهدف الأطفال والبسطاء فى عامها الثالث

الخميس 06 فبراير 2014 | 02:20 مساءً
القاهرة-Gololy
325
«هنضحك» تستهدف الأطفال والبسطاء فى عامها الثالث

"هدفنا ندخل الفرحة فى قلوب الناس، خاصة الناس اللى محتاجين جدًا يضحكوا من قبلهم"، بهذه البساطة عبر شباب حملة "هنضحك" عن هدفهم من الحملة التى تنطلق للمرة الثالثة على التوالى فى 12 فبراير المقبل بالمنصورة، فى محاولة للتخفيف من وقع الأحداث والظروف الصعبة التى تعانيها البلاد.

الهدف الأساسى للحملة طوال الأعوام الماضية إضحاك الناس وإدخال الفرحة الحقيقية إلى قلوبهم، عن طريق توزيع بعض الهدايا عليهم، وملصقات تحث على الابتسام والضحك والامتنان لله.

تطورت الحملة خلال العامين الماضيين من مجرد توزيع الشيكولاتة والابتسامات على الناس، فى أماكن تجمعهم، كما فعلوا فى العام الأول للحملة حين أطلقوا بعد صلاة العيد أمام أكبر المساجد فى المنصورة، لكن هذا العام سيقومون بفعل شيئًا مختلفًا.

فبدلاً من التواجد فى أماكن تجمعات الناس، سيذهبوا إلى من يحتاجون الضحكة الحقيقية فى أماكنهم، كالذهاب إلى أطفال الشوارع، والأطفال الأيتام، والعمال البسطاء كالذين ينظفون السيارات فى الشوارع، وغيرهم، لأن هؤلاء الناس يقعون تحت ضغط كبير، وليس لديهم أى وقت للترفيه.

انطلقت حملة "هنضحك" فى البداية كإحدى فعاليات أسرة "ماسترز" بكلية الهندسة جامعة المنصورة، كفكرة لإسعاد الناس، والترويج للأسرة فى الوقت نفسه، ولكنها فيما بعد، حين لاحظ المشاركون بها ردود الفعل الواسعة والإيجابية التى حققتها، قرروا تحويلها إلى حملة أكبر، تتكرر كل عام، بهدف خيرى بحت، وهو إسعاد الناس.