جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نادر بكار: الإخوان سيعاقبون السيسي

السبت 22 فبراير 2014 | 05:55 مساءً
القاهرة - Gololy
338
نادر بكار: الإخوان سيعاقبون السيسي

شدد السياسي الشاب نادر بكار، مساعد رئيس حزب «النور» لشئون الإعلام، على أن العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخرًا، لا يمكن إعفاء جماعة الإخوان من المسئولية عنها، ولو على سبيل التحريض، بحسب قوله.

وقال بكار، خلال حواره لصحيفة «الراي» الكويتية، أن «التفجيرات إرهاب لا تمت بصلة للإسلام ولا للأخلاق، وكلها حلقات في سلسلة إرهاب أسود تحاول إعادة الحقبة السيئة لمرحلة التسعينيات مرة أخرى، ولا يمكن إعفاء جماعة الإخوان، وكذلك من دار في فلكها، من مسئولية ارتكاب هذه الجرائم والتحريض عليها».

وأوضح أن مهاجمة الإخوان لرموز الدعوة السلفية لم تقف عند حد الاتهامات، بل وصلت إلى الاعتداء البدني بهدف جر شباب الحزب السلفي للاشتباك مع شباب الإخوان في طريق العنف والشغب «لكن قيادات «النور» أدركت هذه النوايا التي يريدها الإخوان، فطالبنا الشباب بالتزام التعامل بالحسنى معهم».

وأشار القيادي السلفي إلى أنه لا يمكن الجزم بموقف الإخوان من انتخابات الرئاسة المقبلة، وفي حالة مشاركتهم قد يقومون بالتصويت لصالح أي مرشح آخر ضد المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كنوع مما أسمّاه «التصويت العقابي» لمحاولة منع وصول السيسي للحكم.

ولفت إلى أن حزبه لا يحبذ الدفع بأي مرشح ينتمي للتيار الإسلامي؛ وذلك لمراعاة تأثير السَّنة التي حكم فيها الرئيس السابق محمد مرسي، والفشل الذي منيت به هذه التجربة في الحكم، ولابد على الأقل أن يرى الناس أي إنجاز للتيار الإسلامي على الأرض قبل الدفع بأي مرشح ينتمي له لإعادة الثقة فيه مرة أخرى، بحسب قوله.