جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كيف نفى سيد درويش شائعة وفاته؟

الاحد 23 فبراير 2014 | 01:50 مساءً
القاهرة - Gololy
499
كيف نفى سيد درويش شائعة وفاته؟

لم تأت الشعبية الكاسحة التي تمتع سيد درويش من فراغ، وإنما لأن أغنياته كانت نابعة من قصص حقيقية عاشها بنفسه مع أبطالها، وفي أوقات كثيرة كانت القصص تمسه شخصيًا، لذلك كانت لديه موهبة فذة في تحويل آلامه وآلام من حوله لمعاني ونغمات موسيقية يرددها الجميع.

وأغنية درويش الشهيرة «يا ناس أنا مُت في حبي» كانت نتاج صراع عاطفي ونفسي كبير دار بداخله لفترة طويلة من الوقت؛ فخلال عمله مغنيًا على مسارح الإسكندرية ارتبط بعلاقة عاطفية قوية مع إحدى الراقصات، ولكن زميلة ثالثة لهما كدّرت صفو تلك العلاقة بأن ادّعت حبه لها، وهنا ثارت حبيبته وقررت هجرانه.

ولما فشل في إقناعها بصدق مشاعره أصيب بحالة نفسية سيئة واعتزل الجميع وذهب إلى مكان مجهول لم يعرفه أحد، حتى عثر عليه مصادفة أحد أصدقائه المقربين فبادره قائلًا: «أنت فين يا سيد .. الكل بيدور عليك»، ثم همس في أذنيه: «ديه بتدور عليك في كل حتة»، فرد عليه يائسًا: «قول لها يا سيدي إنه مات واعمل معروف ما تجيبش سيرة لحد أنا فين لحد ما يهدى الجو».

وشاع خبر وفاة سيد درويش بين محبيه وبعد أيام ضاق من عزلته وخرج إلى النور مفاجئًا الجميع، وعاد إليهم وإلى فنه مشحونًا بقدرات فنية خلاقة أذهلت الجميع، وأذهلت حبيبته التي طارت للقائه وبادرته بقولها: «دول قالوا لي أنك مُت يا سيد»، فضحك وغنى لها:

«يا ناس أنا مُت في حبي

وجم الملايكة يحاسبوني

حدش كده قال

أول سؤال سألوني عليه إيه السبب في لوم العزال

قلت إن حبي الحق عليه.. خلى اللي عمره ما قالش اهو قال

وبقينا أمثال

ياناس أنا مت في حبي وجم الملايكة يحاسبوني

حدش كده قال

قالولي إيه أصل غرامك وليه حبيبك موش وياك

مين ده اللي حلل هجرانك بكيت وقلت العشق هلاك

حدش كده قال

ياناس أنا مت في حبي وجم الملايكة يحاسبوني

حدش كده قال

ياعيني على اللي عشق واحتار وأمضى طول عمره في أفكار

ياخدوه قوام م الدار للنار ما ينجدوش إلا الستار».