جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ورشة في المسرح التفاعلي لأطفال مراكز الشارقة

الاثنين 24 فبراير 2014 | 02:05 مساءً
القاهرة-Gololy
200
ورشة في المسرح التفاعلي لأطفال مراكز الشارقة

نظمت إدارة مراكز الأطفال بالشارقة، ضمن خطة برنامج التعبير الحر والمسرح التفاعلي، ورشة في المسرح التفاعلي لأطفال مراكز الشارقة، قدمها مشرف عام النشاط المسرحي بالإدارة، محمود أبوالعباس.

وتهدف الورشة إلى تنمية المهارات والقدرات الأدائية للطفل، وتعزيز فكرة الاعتماد على النفس في التعبير الحر، وتنمية الثروة اللغوية والفكرية، وتأصيل روح القيادة، من خلال التدريب على فكرة "قائد العرض المسرحي"، الذي عليه أن يتمتع بقدرة فائقة على نسج الفكرة والقصة، ويتمتع بخيال واسع لاستحداث كل ما هو جديد من شخصيات العرض وأحداثه، بحيث يعتمد على قصة تُروى.

بدأ أب والعباس الورشة بتعريف الأطفال بمعنى المسرح التفاعلي، وشرح عناصره الأساسية وهي المكان والجمهور وقائد العرض، مشيراً إلى مكوناته التي تعتمد على الحكاية والشخصيات والأزياء والإكسسوارات.

كما تطرق الجانب النظري من الورشة أيضاً إلى مصادر اختيار القصة، والتمثيل داخل الحلقة.

كما تدرب الأطفال على دور قائد العرض المسرحي بحيث يبدأ بتشكيل المسرحية من مجموع الحضور، ليقوموا بتمثيل شخصيات القصة مسرحياً وبأسلوب مرتجل، يعتمد على ثقافة الشخصية والممثل المفترض، وهي بادرة لتقوية العلاقة بين الطفل والفئات العمرية لتكوين عرض مسرحي هادف ممتع لا يخلو من اللعب والتفكير.

يذكر أن الورشة بدأت لأطفال مراكز المنطقة الوسطى يومي 16 و17 فبرابر الجاري، في مركز الطفل بالذيد، بينما نفذت لأطفال مراكز مدينة الشارقة يومي 19 و20، في مركز الطفل بحلوان، على أن تنفذ يومي 24 و 25 من الشهر نفسه لأطفال مراكز المنطقة الشرقية بمركز الطفل بخورفكان.