جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسن نافعة يكشف أسباب فشل حكومة الببلاوي

الثلاثاء 25 فبراير 2014 | 09:00 صباحاً
القاهرة - Gololy
26
حسن نافعة يكشف أسباب فشل حكومة الببلاوي

تعقيباً على استقالة الدكتور حازم الببلاوي من رئاسة مجلس الوزراء، وتقديم استقالته وحكومته للرئيس المؤقت عدلي منصور، قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، إن حكومة الببلاوي فشلت في إدارة مصر منذ تشكيلها وحتى الآن، مؤكدا أن غياب التجانس كان جزءاً من فشل الحكومة.

نافعة أضاف خلال مداخلة فى برنامج "مصر في يوم" على قناة" دريم 2 " أن حكومة الببلاوي جاءت بعد ثورة كبرى وفى ظل تحديدات بالغة الخطورة، ولكنها لم تستطع أن ترتفع لمستوى هذه التحديات وتصرفت وكأنها حكومة إدارة أعمال.. كان من المفترض بمجرد استقالة الدكتور محمد البرادعي من منصب نائب رئيس الجمهورية، أن تقدم الحكومة استقالتها على الفور، وتشكل حكومة بمعايير أخرى.

وأوضح أننا فضلنا حكومة تكنوقراط في وقت كانت مصر في أمس الحاجة إلى حكومة سياسية تستوعب حقيقة ما حدث منذ 25 يناير، وخصوصا بعد 30 يونيو وتدخل الجيش وإصرار جماعة الإخوان على البقاء في رابعة.

وأضاف: كنت أتمنى أن يستمر الدكتور الببلاوي حتى انتخاب رئيس جديد، وذلك لآن مهمة الحكومة القادمة ستكون فقط الإشراف على الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكداً أنه لا يمكن لحكومة أن تفعل شيء في مدة 3 أشهر ما لم يكن لديها تكليف واضح.