جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

متحدى الإعاقة تنظم ورشة فنية لذوى الاحتياجات الخاصة بسوهاج

الاربعاء 05 مارس 2014 | 03:38 مساءً
القاهرة-Gololy
210
متحدى الإعاقة تنظم ورشة فنية لذوى الاحتياجات الخاصة بسوهاج

رغبة منهم فى الاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة، ولإيمانهم بقدرات ومهارات هؤلاء الأشخاص، وضرورة دمجهم داخل المجتمع والعمل على إخراج مواهبهم، نظمت جمعية متحدى الإعاقة بالتعاون قصر ثقافة مدينة طهطا بمحافظة سوهاج "الورشة الفنية للموهوبين من الأشخاص ذوى الإعاقة"، والتى تنتهى فعالياتها غداً الأربعاء.

تأتى هذه الورشة بدعوة من قصر ثقافة طهطا للاهتمام بذوى الإعاقة، حيث يهدفون من خلال هذه الورشة إلى اكتشاف المواهب الفنية الكامنة داخل الأشخاص ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم وتطويرها ومساعدتهم على الاستفادة القصوى من هذه المهارات فى كافة مجالات حياتهم، ليستطيعوا ممارسة حياتهم بشكل طبيعى لا يختلف على حياة أى إنسان عادى".

وشملت الورشة العديد من الأنشطة مثل الرسم والنحت، بالإضافة إلى بعض أعمال الأركت والمشغولات الخشبية، حيث شارك فى الورشة العديد من الأشخاص ذوى الإعاقة من مختلف الأعمار، بالإضافة إلى بعض الأشخاص العاديين.

كما أنه تم أيضاً عمل ندوة تثقيفية للمشاركين ناقشت حقوق ذوى الإعاقة، وكيفية نظرة المجتمع لهم، وكيفية تغيير هذه النظرة، كما تم أيضاً عرض بعض النماذج المشرفة والناجحة من ذوى الإعاقة.

وأيضا سيقوموا فى نهاية الورشة بتنظيم معرض ختامى لعرض المنتجات النهائية التى قام المشاركون فى الورشة بإنتاجها، سواء الأعمال الخشبية أو المنحوتات أو اللوحات الفنية.