جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

موقف طريف جمع بين الشيخ عبدالحميد كشك والأبنودي في السجن

الثلاثاء 11 مارس 2014 | 01:53 مساءً
القاهرة - Gololy
942
موقف طريف جمع بين الشيخ عبدالحميد كشك والأبنودي في السجن

تشهد هذه الأيام ذكرى ميلاد الداعية الإسلامي الشيخ عبدالحميد كشك، الذي اشتهر بجرأته فوق  المنابر حيث لم يجرؤ غيره ممن سبقوه من الوعاظ على الخوض في المسائل التي تحدث فيها من فوق منبره.

الشيخ كشك كان صحاب قفشات لغوية، وصل بعضها إلى حد السخرية اللاذعة والتي طالت العديد من المشاهير من رجال الدولة والسياسة وأهل الفن.

كشك كان له العديد من المواقف الطريفة التي سجلت عنه والتي رواها عنه بعض أتباعه، وخاصة مواقفه داخل السجن، ومن هذه المواقف موقفه مع الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، في سجن طره، والذي روى عنه في إحدى خطبه أن الأبنودي قال: الواحد يعني لازم يقدم للبلد خدمات ومواهب، فقلت له: حضرتك قدمت إيه من المواهب؟ قال: انتم مش عارفني؟ والله بنحب نتشرف يا بني.. قال دا أنا فلان مؤلف أغنية تحت الشجر يا وهيبة!.

رد الشيخ كشك ساخرًا ما شاء الله، إيه دا؟ إيه الفتوح دي والتجلي دا؟ إيه يا واد يا بتاع وهيبة أنتا!؟ إيه العظمة دي يا سيدي؟ تحت الشجر يا وهيبة؟! إسرائيل بتجيب صواريخ هوك وطيارات إف 15 وإف 16 وإحنا أُف منكم! إيه يا وهيبة إيه!، روسيا طلعت القمر وأمريكا طلعت القمر، وإحنا لسه القمر بتاعنا على الباب! مش عارف إمتى بقى راح يصيب الباب!