جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد سبايدر: سخرية باسم يوسف من الحجامة وبول الابل سخرية من رسولنا الكريم

الثلاثاء 11 مارس 2014 | 03:28 مساءً
القاهرة- سارة إبراهيم
741
أحمد سبايدر: سخرية باسم يوسف من الحجامة وبول الابل سخرية من رسولنا الكريم

اتهم الناشط أحمد سبايدر الإعلامي الساخر باسم يوسف بأنه سخر من النبي محمد، صل الله عليه وسلم، عندما سخر من العلاج بالحجامة وبول الأبل، في مقاله الأسبوع الماضي بجريدة «الشروق».

سبايدر كتب -على حسابه الخاص على موقع «الفيس بوك»-: «لم يكتفى الأراجوز بالسخرية من اختراع الجيش بل سخر من العلاج بالحجامة وبول الإبل الذى أوصانا بها رسولنا الكريم وهذا باسم يوسف يقع في ناقض من نواقض الإسلام وهو الاستهزاء بشيء من أمور الدين فما الفرق بينه وبين الذي انتج فلم يستهزء بنبينا صلى الله عليه وسلم، متى كانت الحجامة بجاحة والتداوي ببول الابل دجل وجريمة وبجاحة سلمت الغرب بصحة ما ورد بهذه السنن واستهزأ بها هذا الفاسق فمن يثأر لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام» .

ودلل على كلامه بقوله: «ففي السنة أن قوماً جاءوا المدينة النبوية فمرضوا فأشار عليهم النبي صلى الله عليه وسلم بالشرب من ألبان الإبل وأبوالها ، فصحوا وسمنوا.. وفي القصة أنهم ارتدوا وقتلوا الراعي، ثم أدركهم المسلمون وقتلوهم رواه البخاري ( 2855 ) ومسلم ( 1671)، وعن أنس رضي الله عنه أنه سئل عن أجر الحجام فقال : احتجم رسول الله صلى الله عليه وسلم حجمه أبو طيبة وأعطاه صاعين من طعام وكلم مواليه فخففوا عنه.. وقال صلى الله عليه وسلم إن أمثلما تداويتم به الحجامة والقُسْط البحري ) رواه البخاري ومسلم».