جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اليوم.. ختام فعاليات المؤتمر السابع للأطفال والشباب للحفاظ على البيئة

الثلاثاء 11 مارس 2014 | 03:50 مساءً
القاهرة-Gololy
441
اليوم.. ختام فعاليات المؤتمر السابع للأطفال والشباب للحفاظ على البيئة

تشهد محافظة البحر الأحمر، اليوم، ختام فعاليات المؤتمر السابع للأطفال والشباب للحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجى، ضمن برامج الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة من العدوان الذى يلحق بمواردها من سوء استخدام البشر لها.

وتقول دكتورة آمال رزق منسقة المؤتمر اخترنا أن يكون شعار المؤتمر "دعونا نحافظ على كوكبنا" ليكون بمثابة رسالة من الأطفال والشباب المشاركين فى المؤتمر للعالم كله عن كيفية الحفاظ على موارد الأرض وحمايتها، خاصة ونحن مقبلين على حرب على الموارد المائية حيث بدأت تتناقص أمام احتياجات سكان الأرض".

وتضيف "يشارك فى المؤتمر 200 متطوع من أعمار مختلفة ابتداء من 9 سنوات حتى 28 سنة ينتسبون إلى عدد من المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، ضمن ورش عمل متنوعة ولقاءات مع كبار أساتذة البيئة فى جامعات مصر والجامعة الأمريكية.

ويكون الهدف الأكبر من هذه المشاركة أن هؤلاء الأطفال والشباب سيعودون إلى مجتمعهم محملين بالكثير من الأفكار المنيرة لكيفية الحفاظ على البيئة وأقربها تطبيق هذه الأفكار فى مدارسهم وجامعاتهم، ونجد أن طفل صغير لم يتجاوز عمرة العشرة سنوات يعرف عن مشكلة مثل تلوث الماء أو الهواء مالا يعرف الشخص الكبير".

وأشارت إلى أن المؤتمر سيقام مرة أخرى فى شهر أكتوبر المقبل باشتراك 1000 فرد لما لقيته ورشة من إقبال ونجاح مما أدى إلى اهتمام الكثير من الوزارات والهيئات أن تكون راعى لمثل هذا الحدث مثل محافظة البحر الأحمر، وزارة السياحة، هيئة تنشيط السياحة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الثقافة، وزارة البيئة".