جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ حمدين صباحي ضد موسى

السبت 22 مارس 2014 | 03:16 صباحاً
القاهرة - Gololy
278
النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ حمدين صباحي ضد موسى

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من اللجنة القانونية بالحملة الرسمية للمرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي، ضد كل من أحمد موسى مقدم برنامج "الشعب يريد"، والذي يذاع على قناة "صدى البلد"، ورفاعي نصر الله منسق حملة "كمل جميلك"، الداعمة لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي.

البلاغ كان قد اتهمهما بسب وقذف حمدين صباحي، خلال إحدى حلقات البرنامج الذي يقدمه المشكو في حقه الأول، حيث كلف المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية بالتحقيق.

الحملة كانت قد ذكرت في بلاغها رقم 6155 لسنة 2014 عرائض نائب عام، ذكرت أنه جاء على لسان المشكو في حقهما، تجاوز في حق حمدين صباحي، واتهامه بالعديد من التهم التي لا أساس لها من الصحة، ومن بينها ما قاله المشكو في حقه الثاني بأن حمدين صباحي تلقى مبالغ مالية وتخابر مع دول خارجية وفي مقدمتها حزب الله اللبناني، وهي تهم من شأنها تشويه سمعة حمدين صباحي، بل وتستوجب محاكمته ومعاقبته إن صحت.

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقه الأول مقدم البرنامج أحمد موسى، تخلى عن دور الإعلامي وأصبح طرفا أصيلا في ترديد تلك الاتهامات عدة مرات، سواء من خلال استضافته للمشكو في حقه الثاني أو بشكل منفرد، متناسيا الرسالة الحقيقية للإعلام وهي نقل الصورة الحقيقية للرأي العام لا تضليله، وفقا لنص البلاغ الذي جاء في نهايته بالتحقيق الفوري فيه ومحاكمة المشكو في حقهما.