جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صامويل إيتو يعاير جوارديولا.. ويكشف عن معاناته معه

الثلاثاء 25 مارس 2014 | 12:06 مساءً
القاهرة - Gololy
430
صامويل إيتو يعاير جوارديولا.. ويكشف عن معاناته معه

أفصح اللاعب الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي، عن أسرار علاقته المعقدة بمدرب بايرن ميونيخ الألماني، الإسباني بيب جوارديولا، حينما تزاملا في برشلونة الإسباني، حيث أشار إلى أن أول صدام وقع مع جوارديولا كان بعد وصول الأخير لمنصب المدير الفني للبارسا في صيف 2008، حينما طلب من الرئيس السابق للبرسا خوان لابورتا، رحيل المهاجم الكاميروني، والبرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو.

إيتو قال في حوار مع «بي إن سبورتس»: ذكرته في المقام الأول بأنه لم يكن لاعبًا كبيرًا بل لاعب جيد فقط، كنا نعرفه فقط كلاعب ولكنه كمدرب لم يكن قد أظهر أي شيء لقيادة فريق مثل البرسا، لم يكن يعرف حتى طبيعة الفريق لطلب مثل هذه الأشياء.. أكثر ما يؤسفني هو أن جوارديولا لم يتحل بالشجاعة الكافية لقول هذه الأشياء في وجهي.

صاحب لقب الأسد الكاميروني أضاف: أكثر ما كان يشعرني بالاستياء هو اللجوء لاختراع وابتكار أشياء ليس لها وجود لتنشر بعد ذلك في الصحافة، حيث ضرب مثالاً بشائعة وجود رغبة في الموافقة على انتقاله لأحد أندية أوزبكستان.. وبخصوص هذا الأمر أشار إلى أنه في أحد الأيام دخل مكتب جوارديولا وكانت فيه صحيفة نشرت هذه الشائعة، فقال المدرب له أعتقد أن هذا الأمر سيسير بصورة جيدة معك، لتذهب إلى هناك.

وأضاف: قلت له حينها إيتو هو من سيحقق لك الفوز وستعتذر لي، وحافظت على مكاني وتابعت التدريب، مشيرًا إلى أن جوارديولا قلل من احترامه له في أكثر من موقف، حيث ضرب إيتو مثالاً آخر حينما منح جوارديولا القميص رقم 9 للفرنسي تييري هنري في إحدى المباريات، حيث أكمل لم أتمكن من قبول الأمر، قدمت الكثير للنادي داخل وخارج الملعب، دائما ما كنت هناك من أجل زملائي.

اللاعب الكاميروني أبدى استيائه من جوارديولا، حينما كان يعطيه تعليمات حول كيفية الهجوم مع أنه قبل الاعتزال كان لاعب وسط، موضحاً أنه بمرور الوقت تحسنت العلاقة معه، ولكن حينما تقابلا مجددًا في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2010، كان الكاميروني حينها في صفوف إنتر ميلان الإيطالي، فإن جوارديولا لم يقم بتحيته.