جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

4 قضايا فساد يتم التحقيق فيها مع حسن حمدي

الاربعاء 26 مارس 2014 | 02:10 مساءً
القاهرة - Gololy
524
4 قضايا فساد يتم التحقيق فيها مع حسن حمدي

كشفت كواليس من التحقيقات مع حسن حمدي الرئيس الحالي للنادي الأهلي أن هناك 4 أسباب أدت إلى حبسه احتياطيا.

أشارت التقارير إلى تربح حمدي من منصبه كمدير وكالة الأهرام للإعلانات، بمبالغ مالية تخطت قيمتها 150 مليون جنيه، واختلاسه ملايين الجنيهات من أموال مؤسسة الأهرام خلال صفقة إعلانات عقدها مع النادي الأهلي الذي ترأس مجلس إدارته، حيث حول أكثر من 200 مليون جنيه من قيمة الصفقة إلى حسابه الشخصي، ولم يسجل قيمة الصفقة الحقيقية في العقود لتسهيل الاستيلاء على المال العام.

تضخم ثروة حسن حمدى إلى أكثر من 2 مليار جنيه بحسب التقارير بدأت منذ توليه إدارة وكالة الأهرام للإعلانات، وهي التهم التي أنكرها حمدي قائلاً إن ثروته تعود إلى كونه رجل أعمال لديه كثير من المشروعات الكبرى، وأن النسب التي حصل عليها من صفقات الإعلانات كانت وفقاً للوائح وقوانين.

أوضح حمدى أن بعد الصفقات التي حضرها وصلت قيمة عقودها إلى 100 مليون جنيه، وأن اللوائح حددت النسب التي يحصل عليها جراء حضوره توقيع عقود الصفقات، الأمر الذي مثل دخل مالي قوى استثمره في مشروعاته الخاصة.

في نفس السياق قدمت موظفتان من العاملات بسكرتارية وكالة الأهرام مستندات أثبتت حصول حمدى على مرتب شهري من أموال المؤسسة بلغت قيمته 2 مليون جنيه، وذلك بعد أن صدر بحقهما قراراً بالحبس لامتناعهما عن تقديم المستندات الخاصة بوقائع الفساد داخل المؤسسة، وفور ترحيلهما إلى محبسهما طالبتا جهات التحقيق بالإفراج عنهما مقابل تسليم مستندات تمتلكها إحداهما فى منزلها!.

تقرير مصلحة التهرب الضريبى يفيد تهرب حسن حمدى من سداد مبلغ 30 مليون جنيه فى عام 2004، و53 مليون أخرى فى عام 2006 و2007 لم يسددها وتحايل على القانون، الأمر الذى نفاه تماماً، مؤكداً أن لديه مخالصات من المصلحة بجميع المبالغ وقدم حافظة مستندات تثبت ذلك.