جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كلمة واحدة أبعدت زيزي البدراوي عن نجومية السندريلا

الخميس 27 مارس 2014 | 11:02 صباحاً
القاهرة - Gololy
1424
كلمة واحدة أبعدت زيزي البدراوي عن نجومية السندريلا

رغم أن دور الفتاة الفقيرة المُغرر بها هو النمط الذي اعتادت الفنانة الراحلة زيزي البدراوي تقديمه في بداياتها الفنية، إلا أنها قدمت في تلك الفترة شخصية مغايرة تمامًا على هذا الدور، وكان حظًا غير موفقًا تمامًا.

زيزي اختيرت في سنواتها الفنية الأولى لتقف أمام عبدالحليم حافظ في فيلم «البنات والصيف»، ولكن حظها «العاثر» جعلها تحصل على دور الفتاة المتطلعة إلى الثراء والتحرر مع الحبيب، والتي يلفت انتباهها المظهر الخارجي أكثر من المشاعر الداخلية.

وبحسب السيناريو، فإن زيزي كان عليها أن ترفض حب جارها الفتى الرومانسي الخجول، وقام بدوره العندليب الأسمر، في مقابل انجذابها للفتى الثري البرّاق، والذي أدّاه يوسف فخرالدين، ورغم أن الدور كان بطولة أولى وأمام النجم الكبير عبدالحليم حافظ إلا أن ذلك تسبب في ابتعاد الجمهور عنها؛ تأثرًا بعشقهم للعندليب وباعتبار أنها الوحيدة على الشاشة الفضية التي قالت له «لا».

عزوف الجماهير عن أفلام الفنانة المصرية جعلها تتندر كثيرًا بأنها «ضحية جماهيرية عبدالحليم»، وفي المقابل خطت سعاد حسني طريق النجومية بعدما أدت دور شقيقة العندليب وتبدل حظها تمامًا من الأدوار الثانوية إلى البطولة المطلقة وحتى قبيل رحيلها.

سعاد حسني وعبدالحليم حافظ
زيزي البدراوي وعبدالحليم حافظ
زيزي البدراوي - عبد الحليم حافظ